قائمة الموقع

هنية : التحرير والتعمير مهمة الحكومة الفلسطينية

2010-07-23T20:33:00+03:00

غزة- أحمد الكومى- الرسالة نت

 

قال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية إن المسار الأول للحكومة الفلسطينية فى قطاع غزة هو التحرير والجهاد ضد الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا الى ان المسار الثاني يتمثل في تعمير وبناء ما دمرته آله الحرب الإسرائيلية.

 

وأكد هنية خلال استقباله لوفد كبير من نقابة المهندسين في منزله الكائن في مخيم الشاطئ أن حكومته تتحمل كافة المسئولية تجاه الشعب الفلسطيني في ظل ما يمر به من ظروف صعبة وفى مرحلة أكثر حساسية في مسيرة الشعب والقضية الفلسطينية.

 

وقد زار وفد من نقابة المهندسين منزل رئيس الوزراء ابتهاجا وفرحا بفوز الكتلة الإسلامية في انتخابات النقابة لهذا العام، والتي حملت اسم " قائمة الحرية " وفاءً لدماء شهداء أسطول الحرية.

 

وشدد هنية على وقوف حكومته بجانب المهندس الفلسطيني ومجلس نقابة المهندسين، واستعدادها لتوفير ما أمكن من مساحات العمل لتثبيت وقائع النقابة الجديدة، مطالبا إياهم بضرورة خدمة المواطن الفلسطيني طوال فترة عملها.

 

وعبر هنية عن فخره بوجود العدد الأكبر فى مجلس الوزراء من المهندسين، مضيفا" المهندس الفلسطيني يحتل المكانة الرفيعة على المستوى الشعبي والرسمي، رغم الحصار والدمار الذي مازال يحدق بالشعب الفلسطيني".

 

من جانبه أكد المهندس كنعان عبيد نقيب المهندسين الجديد على مبايعة نقابته للحكومة الفلسطينية، قائلا:" لا انفصام بين عمل النقابة والحكومة الفلسطينية، وسنمضي واثقين لنحدث قفزة نوعية فى علاقتنا بالمجتمع الفلسطيني والدولى".

 

وكشف عبيد عن الدورة الجديدة لنقابته والتي أطلق عليها اسم " دورة البناء والتعمير " ، مؤكدا أنها ستشرع فى إعادة إعمار قطاع غزة، وستكمل بناء مقراتها فى جميع محافظات القطاع، قائلا:" ستشهد الدورة الجديدة إعادة هيكلة النظام الإداري لجميع مرافق النقابة وستشهد تغيرا فى منظومة عمل اللجان النقابية لتأخذ النوادى المتخصصة دورها فى إعادة إعمار غزة ووحدة الكل الفلسطيني".

 

وقد أعلنت اللجنة الانتخابية فى نقابة المهندسين مساء يوم الجمعة عن نتائج انتخابات النقابة، والتي فازت فيها بالتزكية قائمة الحرية التابعة للكتلة الإسلامية بمشاركة العديد من القوائم الأخرى.

 

وأكد المهندس محمد الربعي رئيس اللجنة الانتخابية على فوز قائمة الحرية بالتزكية بتولي رئاسة وعضوية النقابة فى جميع محافظات غزة، مشيرا الى أن عدد الذين يحق لهم الانتخاب وصل الى 8135 عضو من كافة المحافظات.

 

وأوضح الربعي عن ترشيح 53 مهندسا لانتخابات النقابة بعد انسحاب 3 مهندسين من قوائم مختلفة، مؤكدا على فوز المهندس كنعان عبيد برئاسة نقابة المهندسين بعد نظيره الأسبق المهندس أسامة العيسوى.

 

 

 

اخبار ذات صلة