البردويل: مخرجات "المركزي" لا ترقى لمستوى التهديد وتؤكد صوابية موقفنا بمقاطعته

البردويل: مخرجات "المركزي" لا ترقى لمستوى التهديد وتؤكد صوابية موقفنا بمقاطعته
البردويل: مخرجات "المركزي" لا ترقى لمستوى التهديد وتؤكد صوابية موقفنا بمقاطعته

الرسالة نت - محمود هنية

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" صلاح البردويل، إن مخرجات ونتائج اجتماع المجلس المركزي المنعقد في رام الله، لم ترقى لمستوى التهديدات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

وأكدّ البردويل في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" أن الحركة ومعها فصائل مقاومة لم تتوقع أن تتجاوز هذه المخرجات سقف اتفاق أوسلو، "وما سمعناه ورأيناه أثناء الجلسة يؤكد صدق توجهنا في مسألة مقاطعتها؛ لأنها اثبتت أنها لا ترقى لمستويات طموح الشعب الفلسطيني ولا ترقى لمستوى التهديد".

وذكر البردويل أن ما صدر عن عباس من اتهامات ضد الحركة وقياداتها، يشير إلى عدم جديته في مواجهة التحديات الكبرى التي تعترض القضية الفلسطينية واستهتاره بها.

وبشأن دعوة سليم الزعنون عقد جلسة للمجلس الوطني، أكدّ مسؤول العلاقات الوطنية في حماس، أنّ أي جلسة يجب أن تعقد وفقا لمخرجات لقاءات بيروت التي عقدت بداية العام المنصرم، وبتوافق وطني بما يؤسس لبداية حقيقية لاعادة تفعيل المنظمة على أسس وطنية.

وحول دعوة عباس "المركزي" لاعادة النظر في اتفاقات السلام الموقعة مع اسرائيل، أجاب البردويل، "من يريد النظر في ذلك كان الاجدر به عقد الاطار الوطني القيادي الموحد، لوضع تصور يقوم على أساس انهاء أوسلو وكل توابعها الأمنية والسياسية ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، واعتماد كل اشكال المقاومة بما في ذلك المسلحة".

وأكدّ أن حركته معنية بتعزيز وحدة الصف الفلسطيني، ومواجهة التحديات التي تعترض القضية بثبات ومجابهة الكيان الاسرائيلي بكل اشكال المقاومة.

ورفض محمود عباس في خطابه امام جلسة "المجلس المركزي" أي شكل من اشكال المقاومة المسلحة، قائلا: "نحن سنواصل بالمفاوضات من يريد تجريب المقاومة المسلحة فليذهب لوحده".

البث المباشر