قائمة الموقع

أكبر أسيرة فلسطينية تتعرض للتعذيب والضغط النفسي

2010-07-24T08:07:00+03:00

الضفة الغربية - الرسالة نت

أكد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تعرض الأسيرة فتحية صويص (57 عاماً) من مدينة طولكرم لتعذيب شديد على أيدي المحققين الإسرائيليين في مركز تحقيق سجن الجلمة العسكري.

وقال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، أن محققي الشاباك حرموا الأسيرة الصويص من النوم بشكل كامل وأجبروها على الوقوف لساعات طويلة وهي معصبة الأعين ومقيدة اليدين ولم يراعوا كبر عمرها ووضعها الصحي الصعب.

وأوضح أن الصويص والمعتقلة من تاريخ 19/7 من داخل منزلها في مدينة طولكرم تقبع في مركز تحقيق الجلمة العسكري ويتم التحقيق معها بشكل يومي وعنيف وتم تهديدها باعتقال شقيقاتها وإبقائها في السجن إن لم تقر بالتهم الموجهة لديها.

وقال الخفش :"(إسرائيل) دولة لا أخلاقية لا تحترم البشر ولا تراعي خصوصياتهم ولا تقدر أعمارهم تحتجز أماً في زنزانة ضيقة وتحقق معها بأمور تافهة وتهددها بإحضار أخواتها وحرق قلب أمها عليها وهذه الأفعال لا يقوم بها إلا من تجردوا من إنسانيتهم".

وطالب الخفش المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع والعاجل للدفاع عن الأسيرة الصويص والتي من المقرر أن ينتهي تمديد اعتقالها يوم غد الأحد.

اخبار ذات صلة