قائمة الموقع

تعزيزات تركية لعفرين وأردوغان يتابع سير العمليات

2018-01-25T19:39:38+02:00
صورة
أنقرة-الرسالة نت

وصلت اليوم الخميس تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا لدعم عمليات "غصن الزيتون" في عفرين شمال سوريا، وسط تقدم بطيء على حساب وحدات حماية الشعب الكردية، بينما زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مركز إدارة العمليات بمدينة هاتاي.

وتتكون التعزيزات الجديدة من 20 شاحنة تحمل على متنها عربات نقل جنود مدرعة، وأخرى مضادة للألغام، إضافة إلى ذخائر.

ووصلت التعزيزات إلى قضاء إيلبيلي في ولاية كليس وسط إجراءات أمن مشددة، لدعم القوات المنتشرة على الحدود مع سوريا حيث تجري معارك لليوم السادس بين وحدات حماية الشعب الكردية من جهة ومقاتلي الجيش السوري الحر المدعوم بقوات تركية من جهة أخرى.

وقال مراسل الجزيرة إن الجيش السوري الحر تمكن من قطع طريق عفرين-راجو، بعد سيطرته على مجموعة من التلال في المنطقة شمال غرب عفرين، وأضاف أنه يقوم بتحصين المواقع التي سيطر عليها في الأيام الماضية في عفرين، تمهيدا لاستكمال الهجوم البري بدعم من الجيش التركي على مواقع الوحدات الكردية.

وأضاف المراسل أن طائرات تركية شنت سلسلة غارات على مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين ومحيطها.

ومنذ بداية العملية سيطرت القوات التركية وحلفاؤها على قرى وتلال شمال وغرب وجنوب غرب مدينة عفرين، لكنها اضطرت إلى التراجع في بعض المواقع، كما حصل في جبل برصايا الواقع غرب مدينة أعزاز (شرق عفرين)، وتضم منطقة عفرين نحو 360 قرية.

وزار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم مركز إدارة عمليات غصن الزيتون في مدينة هاتاي على الحدود التركية السورية، حيث تفقد سير العمليات واستمع إلى شرح من قائد الجيش الثاني الفريق ثاني إسماعيل متين حول مجريات العملية.

ورافق الرئيس التركي أردوغان في زيارته كل من وزير الدفاع التركي نورالدين جانكلي ونائب رئيس الوزراء بكر بوزداغ وقائد القوات البرية التركية فريق أول يشار جولر.

وعن نتائج العمليات، ذكرت وكالة الأناضول أن الطائرات التركية دمرت 25 هدفا للوحدات الكردية وتنظيم الدولة خلال عملية غصن الزيتون التي أطلقتها تركيا في شمال سوريا السبت الماضي.

وتحدث رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أمس في أنقرة عن تحييد أكثر من 300 من عناصر الوحدات الكردية التي تحدثت بدورها عن أكثر من 200 قتيل من العسكريين الأتراك، علما بأن أنقرة أقرت بمقتل ثلاثة فقط من جنودها.

وفي اليومين الماضيين، تباطأ تقدم الجيش التركي وحلفائه من فصائل المعارضة السورية المسلحة بسبب الضباب والأوحال التي خلفتها الأمطار المستمرة على شمالي سوريا وجنوبي تركيا.

اخبار ذات صلة