قائمة الموقع

وزارة الأشغال تفتتح وحدة سكنية جديدة بجباليا

2010-07-26T09:08:00+03:00

شمال غزة-الرسالة نت

احتفلت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الاثنين 26-7-2010 بافتتاح وحدة سكنية بحي السلام في جباليا شمال غزة من الباطون المسلح مجهزة بالكامل وذلك ضمن انطلاق مشروع بناء 1000 وحدة سكنية بنظام الوحدة النواة.

وحضر الحفل نائب رئيس الوزراء زياد الظاظا، ووزير الأشغال العامة والإسكان م يوسف المنسي، ورئيس سلطة الأراضي  إبراهيم رضوان، ورئيس بلدية جباليا النزلة  عصام جودة، ولفيف من الشخصيات الحكومية والجمعيات الخيرية، فيما أقيم الاحتفال على أرض موقع الوحدة النواة الكائن بمدينة جباليا.

وأوضح م.المنسي أن الاحتلال دمر خلال الحرب أكثر من 3,800 وحدة سكنية تدميراً كليا وأكثر من 993 مبنى غير سكني, بالإضافة لحوالي 50,000 منزل متضرر بشكل جزئي منها أكثر من 3,360 منزل غير صالحة للسكن.

وأكد المنسي أن وزارته لم تألو جهداّ في البحث عن أفضل وأنجع السبل للتخفيف عن المواطنين المتضررين, موضحا أن وزارته  أعدت الخطط اللازمة للاعمار.

واوضح ان وزارته قامت بالاستعانة بالخبراء في إعادة تقييم بعض المباني المتضررة ووضع الخطط الفنية اللازمة لتدعيمها ولترميمها كما في برج السلطان في جباليا وفي العديد من المنازل التي ما زالت الوزارة تعكف على ترميمها بتمويل من جمعية الرحمة العالمية بحوالي 1.39 مليون دولار.

اخبار ذات صلة