قائمة الموقع

شركات النظافة تهدد باستئناف الإضراب إذا لم تصرف "الوفاق" مستحقاتها

2018-02-04T15:02:42+02:00
170B9995
غزة-إسماعيل الغول

حذر عبد الله أبو عمير، المتحدث باسم شركات النظافة، بعودة الإضرابات في مستشفيات قطاع غزة، في حال استمرار وزارة الصحة بعدم صرف مستحقاتهم المالية.

وقال أبو عميرة للرسالة"، إن عمال النظافة في المستشفيات والمرافق الصحية، يدخلون في الشهر السادس وفق العقود الموقعة ولم يتقاضوا سوى راتب واحد من مستحقاتهم".

وكشف أبو عميرة، أن الشركات ستضرب غداً بشكلٍ جزئي، ويوم الثلاثاء ستوقف قسم العمليات بشكل كامل بجميع مستشفيات قطاع غزة، احتجاجاً على عدم صرف المستحقات.

وأشار إلى ان الشركات أوقفت اضرابها خلال الفترة الماضية، بناء على وعود وزير الصحة جواد عواد، بأن الحوالة التي تم صرفها الشهر الماضي هي عبارة عن دفعة أولية، إلا أنه لم يفِ بالوعود وتوقف عن صرف باقي المستحقات.

وشدد أبو عميرة، بأنه من منطق المسؤولية الاجتماعية للشركات، عدنا إلى العمل، بعد أن قطع الوزير وعداً بالالتزام بصرف الرواتب بالإضافة إلى المستحقات معها بشكلٍ دوري، إلا انه لم يصرف سوى راتب شهر واحد.

وطالب في نهاية حديثه حكومة التوافق بعدم التنصل من مسؤولياتها، والابتعاد عن زج قضية النظافة بالملفات السياسية العالقة، كونها قضية إنسانية ولا تحتمل المماطلة أو التأجيل.

اخبار ذات صلة