قائمة الموقع

وزارة المرأة : الإفراج 20 اسيرة انتصار لصمود الشعب الفلسطيني

2009-09-30T11:37:00+02:00

غزة – الرسالة نت  

اعتبرت وزارة شؤون المرأة بغزة موافقة حركة المقاومة الإسلامية" حماس"  على توضيح مصير الجندي الأسير جلعاد شاليط مقابل الإفراج عن عشرين أسيرة فلسطينية من الضفة الغربية وقطاع غزة انتصار للمقاومة ولصمود الشعب الفلسطيني .

 وهنأت وزارة شؤون المرأة الأسيرات المنوي الإفراج  عنهن، متمنية الفرج القريب والعاجل لكافة الأسري والأسيرات البالغ عددهم أكثر من أحدي عشر ألف أسير ، من بينهم سبعون أسيرة .

وشددت الوزارة فى بيان أصدرته على التمسك بحقوق وثوابت الشعب الفلسطيني ، مشيدة بالدور المصري المبذول من أجل إتمام صفقة تبادل للأسري ، معتبرة أن موافقة الحكومة " الإسرائيلية " الإفراج عن عشرين أسيرة إنما هو خطوة أولي في سبيل تحرير كافة الأسرى وتبيض السجون "

وطالبت الوزارة الفصائل الآسرة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط التمسك بمطالبها وعدم التنازل عنها قيد أنملة ، على أن يكون على سلم أولوياتها الإفراج عن كافة الأسيرات .

وكانت وزارة شؤون المرأة قد هنأت ذوي الأسيرة فاطمة الزق المنوي الإفراج عنها ضمن القائمة التى  وافقت إسرائيل عليها ، بعد أن أعلنت كتائب القسام عن موافقة الجانب الإسرائيلي الإفراج عن الأسيرات يوم الجمعة المقبل .  

 

اخبار ذات صلة