قائمة الموقع

تعليم شرق غزة يتفقد مراكز" التعليم من خلال اللعب "

2010-07-27T09:16:00+03:00

غزة – الرسالة نت

تفقدت مديرة التربية والعليم  شرق غزة د. سميه سالم النخالة اليوم عدد من مراكز التعليم من خلال اللعب للوقوف عن كتب على مجريات تنفيذ البرنامج والذي تموله منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونسكو ".

وقد شملت الجولة التفقدية ثلاث مراكز وهي على سبيل الذكر مركز " عبد الفتاح حمود الثانوية _ سعد بن معاذ الأساسية _ هاشم الأساسية " حيث يضم كل مركز على حدي حوالي 200 طالب وطالبة من الصفوف الثالث والرابع و الخامس والسادس الأساسي.

بدورها أكدت النخالة أن هذا البرنامج يستهدف مجموعة من الطلاب " المقصرين " في مادتي اللغة العربية والرياضيات ، بهدف إعدادهم لخوض الامتحان التكميلي ليتمكنوا من اجتيازه بسهوله ويسر ومن ثم الانتقال إلي الصفوف التالية.

 حيث يعتمد المعلمين على إثراء المادة العلمية من خلال ما أعدوه من مواد إثرائية أو ما أعده المشرفون التربويون.

كما أشادت د. النخالة بدور المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة " اليونسكو " وتعاونها اللا محدود مع وزارة التربية والتعليم العالي وذلك من خلال تنفيذ العديد من البرامج التربوية والتي تساهم بشكل فعال في الارتقاء بمستوى التعليم في قطاعنا الحبيب .

وتأتي هذه الجولة التفقدية استكمالاً لعدة جولات تفقدية سابقة ولمتابعة التقدم في البرنامج ونتائجه عن قرب .

 من الجدير ذكره أن برنامج "التعليم من خلال اللعب " بدأ من يوم 10/ 7 /2010م وينتهي يوم 5/8/2010م بواقع 24 يوم ويشارك فيه نخبة من معلمين اللغة العربية والتربية الفنية والتربية الرياضية موزعين على 12 مركزاً .

 في سياق غير متصل تفقدت د. سمية النخالة مدير التربية والتعليم / شرق غزة والنائب الإداري أ. فتحي رضوان ، مراكز الاختبار العملية للمتقدمين لشغل وظائف السكرتارية ومدخلي البيانات للعام 2010 م بمدرسة الزهراء الثانوية ومدرسة الإمام الشافعي .

تمنت د. النخالة على المتقدمين الاجتهاد من أجل النجاح مشددة على أن الحياة العملية تختلف تماما عن الحياة الدراسة داخل أروقة الجامعات.

     

اخبار ذات صلة