قائمة الموقع

تحالف القوى بدمشق يحذر من العودة للمفاوضات

2010-07-28T17:19:00+03:00

دمشق–الرسالة نت

حذرت لجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني الفلسطيني وتحالف القوى الفلسطينية اليوم الأربعاء،  من مخاطر العودة للمفاوضات مع "اسرائيل ", مطالبة لجنة مبادرة السلام العربية بعدم تغطية "المفاوضات مع العدو" ، ومواجهة الضغوط الأمريكية والغربية بموقف حازم وواضح.

جاء ذلك في بيان صحفي للقيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية بحضور الأمناء العامون ورئيس لجنة المتابعة العليا بسام الشكعة في دمشق, حذر الجانب الفلسطيني من مخاطر العودة للمفاوضات لأن ذلك يكرس الانقسام ويضر بجهود المصالحة الداخلية , وتشكل غطاءً للاستيطان والعدوان والتهويد في الضفة الغربية والقدس .

ودعت لجنة المتابعة العليا فصائل العمل الوطني وكل فعاليات الفلسطينية بالتحرك وتحمل مسؤولياتها ضد مسار المفاوضات "العبثية", مشددة على إن الحراك السياسي الجاري بشأن استئناف المفاوضات المباشرة مع "اسرائيل" يمثل مخاطر كبيرة على مستقبل القضية الفلسطينية.

 ويأتي هذا الحراك في ظل ضغوطات أمريكية وغربية تسعى لإعادة المفاوضات لتغطية الترتيبات الأمريكية الصهيونية في فلسطين والمنطقة ، وفي ظل تصاعد حالة التوتر والتهديد بالحرب والعدوان على قوى المقاومة والصمود في المنطقة .

كما دعت اللجنة في بيانها الأمة العربية والإسلامية وكل قوى التحرر بفضح وتعرية هذا المسار "العبثي المخزي" وممارسة الضغط على حكوماتها لعدم تغطية مسار المفاوضات , حسب البيان .

وينضوي تحت مظلة التحالف الفصائل العشرة التي تتخذ من دمشق مقراً وأبرزها: حركتا حماس، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، وحركة فتح الانتفاضة، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وتضم لجنة المتابعة قادة هذه الفصائل.

 

اخبار ذات صلة
تحالف عن تحالف .. بفرق
2020-07-25T16:39:00+03:00