قائمة الموقع

نتنياهو: استمرار تجميد الاستيطان سيؤدي إلى أزمة سياسية

2010-07-29T07:41:00+03:00

القدس المحتلة-الرسالة نت

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن استمرار تجميد البناء في المستوطنات بعد 26 سبتمبر –الموعد المحدد لانتهاء فترة التجميد- لن يكون ممكنا من ناحية سياسية وسيؤدي إلى تفكيك الحكومة.

وجاءت أقوال نتنياهو هذه ردا على تصريحات وزير الخارجية الأسباني ميخيل موراتينوس الذي التقاه أمس في القدس, والذي أكد على أن استمرار تجميد البناء في المستوطنات موقف ثابت في سياسة الاتحاد الأوروبي لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة هآرتس عن دبلوماسين أسبان وكبار الموظفين الإسرائيليين تأكيدهم بأن نتنياهو على رد على موراتينوس بتأكيده على أن الموافقة على هذه المطالب تعني تفكيك الائتلاف الحكومي, مشددا على أن باقي الشروط الفلسطينية هي أيضا غير واقعية, وعلى ما يبدو فإن نتنياهو يقصد بذلك الطلب الفلسطيني بأن تكون المفاوضات مبنية على أساس القبول بمبدأ حدود 1967

وأوضح نتنياهو أنه يجب طلب أشياء ممكنة من ناحية سياسية, وقال "فقط عندما يكون هناك حل دائم يمكن جمع دعم جماهيري وسياسي من أجل تمرير هذا".

وذكرت هآرتس أن المسئولين الإسرائيليين يراقبون من قرب نقاشات وزراء الخارجية العرب التي تجري اليوم في القاهرة بخصوص المفاوضات المباشرة مع (إسرائيل).

 

 

اخبار ذات صلة