قائمة الموقع

الديمقراطية تدعو لرفض ضغوط الانتقال للمفاوضات

2010-07-29T10:19:00+03:00

غزة – الرسالة نت

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، لجنة المتابعة العربية في اجتماعها اليوم الخميس إلى رفض الضغوط الإسرائيلية والأمريكية للانتقال للمفاوضات المباشرة دون الوقف الكامل للاستيطان وفك الحصار عن قطاع غزة.

وقال صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في قطاع غزة في مؤتمر صحافي عقده بغزة، استعرض فيه نتائج أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية التي عقدت دورة عملها برئاسة الأمين العام الرفيق نايف حواتمة تحت عنوان: "دورة القدس وفك الحصار عن غزة والحرية للأسرى" والتي بحثت فيها التطورات السياسية على الصعيد الفلسطيني والعربي والدولي.

وأكد زيدان على ضرورة انعقاد المجلس المركزي في موعده بتاريخ 5/8 بدون تأخير، ورفض التفرد باتخاذ القرار تأكيد على الدور القيادي والمرجعي للجنة التنفيذية والمجلس المركزي في صنع القرار واشتقاق السياسات والمواقف المطلوبة.

وبالنسبة للمفاوضات شدد زيدان على رفض الجبهة الديمقراطية الضغوط الأمريكية والإسرائيلية لإطلاق المفاوضات المباشرة، داعياً قيادة سلطة فتح إلى رفض الانصياع لهذه الضغوط بالانتقال إلى المفاوضات المباشرة قبل الوقف الكامل للاستيطان وفك الحصار عن غزة، ووقف الاعتقالات والاغتيالات وهدم المنازل وتهويد القدس، إلى جانب تحديد مرجعية المفاوضات المتمثلة بقرارات الشرعية الدولية. والرقابة الدولية على المفاوضات وتحديد سقفها الزمني.

وبخصوص قضية القدس دعا زيدان اللجنة التنفيذية للمنظمة والسلطة الفلسطينية إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعزيز صمود المقدسيين، مثمناً عالياً هبة أهالي مدينة القدس وقياداتها الوطنية في مواجهة الهجمة الصهيونية التي تستهدف تهويد القدس وهدم المنازل ومصادرة الأراضي والاستيطان الاستعماري في قلب المدينة بهدف إفراغها من سكانها وسحب هويات أبنائها وإبعاد النواب والشخصيات الوطنية.

ودعا إلى التصدي لمشاريع تهويد المدينة وصون عروبتها، بما في ذلك توحيد المرجعية الوطنية للمدينة، وإلى أوسع حملة عربية وإسلامية ودولية ضد سياسات الاستيطان والتهويد والتهجير والإبعاد.

اخبار ذات صلة