قائمة الموقع

التغيير والإصلاح تنهي استعداداتها لتنظيم مهرجان الإبداع والتميز

2010-07-29T13:43:00+03:00

 

غزة- الرسالة نت

أنهت اللجنة التحضيرية في كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية كافة استعداداتها لتنظيم مهرجان الإبداع والتميز لتكريم المبدعين والمتميزين من الأفراد والمؤسسات والحاصلين على جوائز دولية الذين أبدعوا بوسائل وآليات مختلفة ببعض الاختراعات وحصلوا على جوائز دولية باسم فلسطين في ظل الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة للعام الرابع على التوالي والذي سيقام يوم السبت القادم 31/7 في مركز رشاد الشوا الثقافي . 

وقال النائب مشير المصري رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان أن كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية أعلنت عن إقامة هذا المهرجان من خلال الصحف والإذاعات وراسلت جهات رسمية تعتقد أنها تعرى مبدعين ومتميزين ، وبذلت جهود مضينة في محاولة جمع المتمزين والمبدعين الذين حصلوا على جوائز دولية وقاموا ببراءات اختراع  في ظل الحصار ، وأغلقت باب التسجيل مساء اليوم الخميس .

وأكد المصري في تصريح صحفي للدائرة الإعلامية للكتلة الخميس على أن هذا المهرجان يشكل تحدي للحصار ويؤكد أن العقول الفلسطينية في قطاع غزة استطاعت أن تخترق حصون الحصار وأن تسجل براءات الاختراع وأن تنال الجوائز الدولية أكاديميا وصحيا وإعلاميا ورياضيا وفي مجالات أخرى .

وقال المصري:" وجهت الكتلة دعوات لكل الجهات النخبوية والسياسية والأكاديمية والشعبية ، في ملتقى وطني بهيج يجمع الكل الفلسطيني تحت راية الإبداع والتميز رغم الحصار في رسالة صمود وثبات وتحدي لهذا الحصار الظالم مفادها أن شعبنا قادر على اختراق المستحيل وتجاوز الصعاب والقفز على كل مؤامرات الأعداء وصولا لحياة آمنة مطمئنة فيها الأمل والفجر المشرق .

وينظم المهرجان تحت رعاية رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك ، ورئيس مجلس الوزراء الفلسطيني د.إسماعيل هنية . 

الجدير ذكره أن المهرجان سينتهي  يتكريم قرابة نحو 80 من المتميزين والمبدعين من الشخصيات والمؤسسات الحاصلين على جوائز دولية والذين أضاءوا بإبداعاتهم ظلمات الحصار .

اخبار ذات صلة