قائمة الموقع

الشعبية: المفاوضات المباشرة فاقدة للشرعية

2010-07-29T17:00:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أكد د. ذو الفقار سويرجو، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، على أن العودة للمفاوضات المباشرة "فاقدة للشرعية والغطاء الوطني"؛ لأنها تأتي بعيدا عن قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية ولجنتها التنفيذية، التي أكدت على عدم العودة لهذه المفاوضات دون وقف كامل للاستيطان.

وكانت لجنة مبادرة السلام العربية التي التأمت اليوم، أكدت أن هناك موافقة عربية على البدء بالمفاوضات المباشرة بين السلطة الفلسطينية والإسرائيليين، ملقية الكرة في الملعب الفلسطيني من حيث "ترك تقدير الوقت الذي تبدأ فيه هذه المفاوضات للرئيس الفلسطيني محمود عباس عندما تهيئ له الأجواء".

ونوّه سويرجو إلى أن العودة للمفاوضات المباشرة، التي اعتبرها "انتكاسة جديدة للمشروع الوطني"، فيها تنكر لجزء كبير وهام من الشعب الفلسطيني ممثلا بقوى العمل الإسلامي كحركتي حماس والجهاد الإسلامي، إضافة إلى الجبهتين الشعبية والديمقراطية المنضويتين تحت لواء منظمة التحرير.

وأضاف: "لا يمكن لمفاوضات أن تجري في ظل استمرار الاستيطان، والعربدة الصهيونية في تفريغ القدس من مواطنيها".

وفيما يتعلق بالضمانات الأميركية للرئيس عباس، قال سويرجو: "هي بالتأكيد مثل تلك الضمانات التي أعطيت للرئيس الراحل ياسر عرفات عند الخروج من بيروت، بحجة حماية الشعب الفلسطيني في المخيمات، وكانت النتيجة مذبحة راح ضحيتها أكثر من 3 آلاف فلسطيني"، معتبرا أن "الضمانات الحديثة سيكون وراءها كارثة أخرى للشعب الفلسطيني".

وكان الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش، قد وعد الرئيس عباس بإقامة دولة فلسطينية مستقلة في عام 2008، الذي شهدت أيامه الخمسة الأخيرة عدوان الرصاص المصبوب على قطاع غزة.

 

 

 

اخبار ذات صلة