قائمة الموقع

"آي سي ام كابيتال": الأسواق تترقب تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي

2018-03-10T16:31:25+02:00
الرسالة نت - وكالات

أشار التقرير اليومي الصادر عن شركة آي سي أم كابيتال ان الدولار ارتفع ليلامس أعلى مستوى له في أسبوع أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، حيث يترقب العديد من المتداولين تقرير الوظائف غير الزراعية الأميركي، والذي سيصدر في وقت لاحق اليوم، للتعرف سياسة المركزي الفدرالي حول رفع معدلات الفائدة. وكان الدولار قد شهد دعما ملحوظا لا سيما أمام الين الياباني، بسبب تزايد احتمالات تلاشي حدة التوترات بين الولايات المتحدة وبيونج يانج لا سيما بعد إعلان الرئيس الأمريكي أمس عن قبوله دعوة عقد قمة بينه وبين الزعيم الكوري. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، معدلا بيانات البطالة الأمريكي، والذي من المتوقع أن يلامس مستويات 4.0%، مقارنة بالقراءة السابقة 4.1%. وإلى كندا حيث تترقب الأسواق أيضا معدل البطالة الكندي، والذي من المتوقع أن يظل عند مستوياته الحالية دون تغيير 5.9%.

ارتفع مؤشر الدولار قليلا بنحو 0.10% ليلامس مستويات 90.20 نقطة.

اليورو

استطاع اليورو أن يعاود الارتفاع عقب تراجعه أمس بسبب تصريح رئيس المركزي الفدرالي بأن التضخم في منطقة اليورو لا يزال عند مستوياته المنخفضة، وأن سياسة الحمائية قد تشكل خطرا على منطقة اليورو. ارتفع اليورو قليلا أمام الدولار بنحو 0.03%، ليلامس مستويات 1.2315 دولار.

الين

ارتفع الدولار أمام الين بنحو 0.50%، ليلامس مستويات 106.74 ين. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أبقى البنك الياباني على معدلات الفائدة عند مستوياتها الحالية -0.10%.

الذهب

تراجعت أسعار الذهب عقب ارتفاع الدولار، والذي استفاد من تلاشي حدة التوتر السياسي بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكي عقب إعلان البيت الأبيض عن اللقاء المرتقب بين واشنطن وبيونج يانج. وفي تصريح له أمس أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه مستعد للاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أ في أول قمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وهو ما قد يمثل خطوة هامة لتخفيف حدة التوترات النووية مع بيونج يانج. وتترقب الأسواق اليوم تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي. ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل 2018 قليلا بنحو 0.04% لتلامس مستويات
1,328.10 دولار.

النفط

وفي وقت مبكر من اليوم، ارتفعت أسعار النفط، بعدما شهدت الأسواق الأسيوية زخما ملحوظا عقب موافقة الرئيس الأميركي على لقاء زعيم كوريا الشمالية. وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق أن ترامب قد وافق على الدعوة على أن يتم تحيد موعد ومكان اللقاء في وقت لاحق.  ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.37% لتلامس مستويات 60.34 دولار، كما ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو بنحو 0.24% لتلامس مستويات 63.76 دولار.

اخبار ذات صلة