قائمة الموقع

(إسرائيل) تدخل على خط التوتر بين الاطراف اللبنانية

2010-07-30T13:44:00+03:00

وكالات-الرسالة نت

 

قالت القناة الأولى للتلفزيون الإسرائيلي الليلة الماضية في احد نشراتها الإخبارية أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ستتهم القيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين بالمسؤولية عن اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري

 

 ولم توضح القناة التلفزيونية الإسرائيلية مصدر هذا السبق الصحفي.

 

 وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن بدر الدين - اسمه الحركي إلياس صعب - وهو ابن عم وصهر القيادي العسكري في حزب الله عماد مغنية الذي اغتيل في دمشق في أوائل عام 2008. وأضافت القناة الإسرائيلية أن  السلطات الكويتية كانت قد اعتقلته في الثمانينات بعد أن قاد محاولة لاغتيال أمير الكويت إلا أن الجيش العراقي أطلق سراحه بعد غزوه للكويت عام 1990.

 

 وادعت القناة الإسرائيلية أن مصطفى  بدر الدين كان في الثمانينيات أحد الرجال الرئيسيين الذين عملوا إلى جانب عماد مغنية في "عمليات إرهابية كثيرة بينها خطف رجال أجانب ونشاطات في الخليج".

 

 وقال محلل الشؤون العربية في القناة الأولى (عوديد غرانوت) إن بدر الدين ما كان سيقدم على اغتيال الحريري من دون علم أمين عام حزب الله حسن نصر الله.

 

 وكان حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله قد اتهم المحكمة الدولية بالتنسيق مع جهاز الموساد الإسرائيلي, وان هذا الأخير يعرف كل تفاصيل المحكمة 

 

 

 

اخبار ذات صلة