شهيد و10 اصابات حصيلة العدوان على غزة

الرسالة نت – كمال عليان

 

استشهد فجر السبت  القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عيسى عبد الهادي البطران (40 عاماً) من مخيم البريج وسط قطاع غزة إثر قصف استهدفه من الطائرات الحربية الصهيونية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وزفت كتائب القسام في بيان لها وصل "الرسالة نت" نسخة عنه  القائد البطران، مؤكدةً أنه استشهد جراء غارة صهيونية استهدفته فجر اليوم شرق مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة.

وأشارت الكتائب إلى أن البطران قدم زوجته وأبناءه الخمسة شهداء في قصف صهيوني استهدف منزلهم خلال الحرب الصهيونية على قطاع غزة، لافتة إلى أن شهادته المباركة اليوم جاءت لتختتم مشواراً جهادياً مشرفاً قضاه في عملٍ دؤوبٍ وجهادٍ وتضحيةٍ ومقارعة لقوات الاحتلال.

يشار إلى أن القائد البطران كان قد نجا من عدة محاولات لاغتياله كان أبرزها استهداف منزله مرتين، والثالثة استهداف سيارة كان يستقلها شرق مخيم البريج، كما أن الشهيد كان قد أصيب عدة مرات أثناء مشواره الجهادي حيث أسفرت إحدى إصاباته عن فقدانه لساعده الأيسر.

وتوعدت كتائب القسام في بيانها الاحتلال الصهيوني بان هذه الحماقة والجريمة الجديدة لن تمر مرور الكرام، وقالت: "إن كتائب الشهيد عز الدين القسام وهي تزف اليوم قائدها المجاهد لتؤكد للصهاينة المجرمين بأن هذه الحماقة الجديدة لن تمر مرور الكرام.

وختم بيان الكتائب بالقول:" نسأل الله تعالى أن يتقبل شهيدنا وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ونعاهده وكل الشهداء أن نثأر لدمائهم الطاهرة وأن نبقى على طريق ذات الشوكة حتى يتحقق لنا النصر المؤزر بإذن الله، وما ذلك على الله بعزيز".

وأصيب مساء أمس  عشرة مواطنين وصفت حالتهم بين الحرجة والمتوسطة في قصف لطائرات حربية صهيونية، على عدة أهداف في قطاع غزة

 

كما أشار شهود عيان لـ"الرسالة نت" أن طائرة إف 16 قصفت بصاروخين مهبط الطيران غرب مدينة غزة .

 

وحلّقت طائرات حربية إسرائيلية وطائرات استطلاع قبل سماع دوي انفجار عنيف.

 

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن هذه الغارات جاءت رداً على إطلاق صاروخ غراد صباح الجمعة على مدينة عسقلان.

 

وأكد مصدر أمني لـالرسالة نت أن الأجهزة الأمنية اخلت كافة المقرات الأمنية قبل القصف بقليل تحسبا لأي عدوان جديد

 

وفي سياق متصل أكد مراسلنا في محافظة رفح أن الطائرات الحربية الصهيونية قصفت قبل قليل الأنفاق الحدودية بصاروخ إف 16 على الأقل والحديث يدور عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين

 

بدوره أكد مراسلنا في محافظة الوسطى أن طائرات الاحتلال قصفت مقرا أمنيا في المحافظة دون الإبلاغ عن وجود إصابات 

 

 

وقال مراسلنا أن طائرات صهيونية من طراز "F16" أمريكية الصنع شنت سلسلة غارات على مقر جهاز الأمن والحماية في منطقة تل الهوى غرب مدينة غزة.

البث المباشر