"4" لقاءات تُنهي "الصعود والهبوط" بدوري الأولى

جانب من أحد مباريات الدرجة الأولى
جانب من أحد مباريات الدرجة الأولى

غزة - الرسالة نت

تجري مساء اليوم الاثنين, أربع مباريات حاسمة لتحديد هوية المتأهلين إلى دوري الدرجة الممتازة والهابط للدرجة الثانية, ضمن منافسات الأسبوع الثاني والعشرين والأخير من دوري الأولى.

ويلعب بيت حانون الأهلي مع جمعية الصلاح على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, وخدمات خانيونس مع خدمات النصيرات على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع, والمجمع الإسلامي مع الزيتون على ملعب فلسطين في غزة, وخدمات المغازي مع بيت لاهيا على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى.

ويتنافس الثلاثي خدمات النصيرات وبيت حانون الأهلي وخدمات خانيونس على خطف بطاقتي الوصول للممتازة في نهاية المسابقة, بينما يتصارع خدمات المغازي مع المجمع الإسلامي للنجاة من الهبوط, بعدما سقط جمعية الصلاح للثانية قبل عدة أسابيع.

1- بيت حانون الأهلي مع جمعية الصلاح:

يحتل بيت حانون الأهلي المركز الثاني برصيد 36 نقطة, بفارق المواجهات المباشرة خلف خدمات النصيرات, وسيواجه جمعية الصلاح الثاني عشر والأخير برصيد 14 نقطة, وهي مباراة سهلة نظريا لـ"الحوانين".

ويملك بيت حانون عدة فرص للصعود, كونه أقرب الأندية لتحقيق حلم الوصول للممتازة, لا سيما أن الفوز أو التعادل يكفيانه لذلك, في ظل وجود لقاء "طاحن" بين خدمات النصيرات وخانيونس في نفس الوقت, وهو ما سيخدم الفريق بكل تأكيد.

أما الصلاح, فالمباراة لا تمثل له أي شيء يذكر, كونه هبط للدرجة الثانية رسميا, قبل عدة جولات.

2- خدمات خانيونس مع خدمات النصيرات:

لدى خدمات خانيونس 35 نقطة في المركز الثالث, في حين يحتل خدمات النصيرات الصدارة برصيد 36 نقطة, وهي مواجهة لن تقبل القسمة على اثنين.

ويعلم "الذئاب" جيدا أن الفوز في هذا اللقاء سيجعله يعود للممتازة, التي غادرها في نهاية الموسم الماضي, بينما سيكون التعادل أو الخسارة بمنزلة الضربة القاضية لطموحاته.

أما "الغواصة الصفراء", فيدخل المباراة بحظوظ أكبر من منافسه, كون الفوز أو التعادل سيجعله يصل للممتازة, وهو الأمر الذي يجعله يملك فرصة جيدة لتحقيق حلمه المنشود منذ مواسم.

3- المجمع الإسلامي مع الزيتون:

وعلى صعيد النجاة من الهبوط, يدخل المجمع الإسلامي (الحادي عشر وقبل الأخير 23 نقطة) اللقاء مع الزيتون (الرابع 33 نقطة), واضعا أمام عينيه تحقيق الفوز على خصمه, الذي فقد آماله نهائيا بالصعود للممتازة.

ويعلم المجمع جيدا أن فوزه فقط بإمكانه أن يساهم ببقائه في دوري الأولى, بشرط أن يتعادل أو يخسر خدمات المغازي من بيت لاهيا.

في المقابل, لا يملك الزيتون أي طموح حقيقي في هذه المباراة, نظرا لخروجه من صراع الوصول للممتازة.

4- خدمات المغازي مع بيت لاهيا:

وفي آخر لقاءات اليوم, يلعب خدمات المغازي (العاشر 24 نقطة) مع بيت لاهيا (الخامس 32 نقطة).

ويحتاج خدمات المغازي للنقاط الثلاث من هذه المباراة, والتي ستعني هبوط المجمع رسميا للدرجة الثانية, أما في حال تعثّر المغازي وفوز المجمع, فإن السقوط سيكون من نصيب الأول دون أدنى شك.

وبعكس المغازي الذي يحتاج الانتصار, يبدو بيت لاهيا بعيدا عن حسابات الصعود, وبالتالي فإن المباراة ستكون فرصة له لتجربة لاعبين جدد, قبل انطلاق منافسات كأس القطاع.

البث المباشر