قائمة الموقع

كوربن يهاجم جرائم الاحتلال بحق مدنيي غزة.. هذا ما قاله

2018-03-31T15:39:26+03:00
6201719225545613
الرسالة نت - وكالات

هاجم زعيم حزب العمل البريطاني جيريمي كوربن، السبت، جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في غزة، الذين خرجوا بشكل سلمي وأعزل ضمن فعاليات مسيرة العودة.

وكتب كوربن في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إن ما فعلته القوات الإسرائيلية من قتل وجرح للمدنيين في غزة الذين يتظاهرون من أجل حقوق الفلسطينيين أمر مروع".

وطالب كوربن الحكومة البريطانية بعدم السكوت على ممارسات الاحتلال، وبأن "تسعى بشكل ملح إلى التوصل لتسوية حقيقية من أجل السلام والعدالة".

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قتل أمس الجمعة، 16 شهيدا، فيما أصيب أكثر من 1600 آخرين، بعد أن تعمد إطلاق الرصاص تجاه المشاركين، دون أن يشكلوا أي خطر.

واعتبر الأمر مجزرة مروعة في قطاع غزة بحق المتظاهرين السلميين، الذين خرجوا في مسيرات سلمية صوب المنطقة الحدودية المتاخمة لخط الهدنة.واعتقلت أجهزة أمن السلطة خلال الأسبوعين الماضيين ما يزيد عن 40 أسير محرر في حملة اعتقالات واسعة في انحاء مختلفة من الضفة.

وكان 15 مواطنا استشهدوا أمس، وأصيب أكثر من 1416 آخرين بجروح مختلفة، خلال مشاركتهم بمسيرات يوم الأرض، والتي انطلقت صوب المناطق الحدودية شمال وشرق قطاع غزة.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية، الإضراب الشامل في كافة محافظات الوطن اليوم السبت، حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

والشهداء هم: محمد كمال النجار وعمر وحيد ابو سمور من خانيونس وامين منصور ابو معمر وإبراهيم صلاح أبو شعر من رفح، ومحمد نعيم ابو عمرو وأحمد ابراهيم عاشور عودة، وجهاد احمد فرينة ومحمود سعدي رحمي وعبد الفتاح عبد النبي وعبد القادر مرضي الحواجري ساري وليد ابو عودة،  حمدان اسماعيل ابو عمشة وجهاد زهير ابو جاموس وبادر فائق الصباغ، وناجي أبو حجير.

اخبار ذات صلة
مَا زلتِ لِي عِشْقاً
2017-01-16T14:45:10+02:00