قائمة الموقع

أبو عون: مسيرة العودة أعادة الأمل للفلسطينيين وصوبت البوصلة

2018-04-02T15:11:48+03:00
الرسالة نت-نادر الصفدي

أكد نزيه أبو عون، القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن مسيرة العودة الكبرى أعادت الأمل للفلسطينيين، وصبت اتجاه البوصلة التي تاهت منذ زمن بعيد في متاهات التفاوض العبثي مع الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال أبو عون، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، : " في هذا الوقت جاءت مسيرة العودة لتعيد الأمل أولا لفلسطين ولتصوب اتجاه البوصلة التائهة منذ زمن بعيد في متاهات التفاوض العبثي مع الاحتلال، ولترسل برسالة للعالم أن القضية الفلسطينية التي يتم الحديث عن تذويبها عبر ما يسمى بصفقة القرن".

وأضاف "صفقة القرن لن تمر وأن أصحاب الأرض لا يرضون بأقل من العودة طال الزمن او قصر، وفي هذا تنبيه للعالم أن أعيدوا الاعتبار لأعقد قضية وطنية لم يتنازل أهلها عنها ولن يتنازل أرغم كل المؤامرات التي تحاك ضدهم".

ولفت القيادي في حركة "حماس"، إلى أن هناك محاولات لفرض برامج بالقهر واستغلال الحاجات الإنسانية وصولا لتركيع الطرف الآخر خاصة في الظروف التي تمر بها المنطقة العربية من حروب أهلية، وتخلي الكثيرين عن دعم القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن ذلك يعبر عن روح الانتقام والإقصاء خصوصا بعد خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدم وجود أفق سياسي للوصول إلى تسوية مع الاحتلال، موضحاً أن كل هذا وغيره يبعث على القلق واليأس من جانب المواطن المثقل أصلا بالهموم اليومية .

ودعا القيادي أبو عون، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وحركة "فتح"، بالتراجع عن سياساتهم تجاه غزة وتجاه الشراكة السياسية، مؤكداً إنهما ليسا الطرفين الوحيدان في الساحة كما يظنون.

وذكر أن ضعف غزة وحصارها انقلب إلى مصدر قوة، قلب حسابات الكثيرين، داعياً الفصائل الفلسطينية لتكريس اهتمامها بالقضية وتنأى عن التجاذبات فيما بينها، وأن يكون الهم الفلسطيني هو محور العمل الفصائل

اخبار ذات صلة