قائمة الموقع

بنزيما.. اللاعب المظلوم بريال مدريد!

2018-04-02T21:51:42+03:00
بنزيما في المنتصف
الرسالة نت - وكالات

 

يواجه كريم بنزيما ضغوطا ربما لا يواجهها أي لاعب آخر في العالم, كونه لا يلقى الدعم من جماهير ريال مدريد بسبب تفننه في إهدار الفرص السهلة وندرة أهدافه، كما دخل القائمة السوداء لمنتخب فرنسا في عهد المدرب ديدييه ديشامب.

ولكن بنزيما يبرهن على أنه لا يتجنب الأخطاء وحسب، بل يملك أرقاما جيدة تشفع له, رغم أحقية تعرضه للانتقادات في كثير من الفترات.

وربما لا يدعم اللاعب الفرنسي في الوسط الرياضي سوى مواطنه ومدربه زين الدين زيدان الذي يصرّ على الدفع به في كل المباريات تقريبا وبصفة أساسية، وكذلك زميله كريستيانو رونالدو وله ما يبرر ذلك.

صانع أهداف

وإذا غض الجمهور والنقاد النظر عن قلة أهداف بنزيما، فإنه بلغة الأرقام أفضل صانع ألعاب في ريال مدريد بـ"الليغا"، وأكثر لاعب يمول رونالدو بالأهداف رغم وجود أسماء لامعة مثل إيسكو, وماركو أسينسيو, ولوكاس فاسكيز.

وصنع بنزيما 8 أهداف في "الليغا" أكثر من أي لاعب آخر في الريال, وإجمالا صنع 9 أهداف هذا الموسم أي أقل بتمريرة حاسمة واحدة من فاسكيز.

ويحاول النجم الفرنسي التفوق في صناعة الهجمات عوضا عن إفسادها في كثير من الأحيان، علما أنه اكتفى بتسجيل 9 أهداف فقط هذا الموسم, أي أقل من غاريث بيل كثير الإصابات (13 هدفا), وأسينسيو الذي يشارك بديلا في أغلب الأوقات (10 أهداف).

ويتمنى جمهور الريال أن يضم الفريق مهاجما كلاسيكيا وقناصا للأهداف، كما كان الحال قبل سنوات قليلة مع راؤول غونزاليس, ورود فان نيستلروي، لكن بنزيما احتفظ بمركزه طوال السنوات الماضية رغم تعاقب العديد من المدربين.

شريك رونالدو

ويبدو أن الميزة الأهم لدى بنزيما والسر في استمراره كل هذه السنوات, هو أنه أفضل شريك لرونالدو الهداف التاريخي للنادي "الملكي"، والذي سجل 37 هدفا هذا الموسم.

وأهدى بنزيما 4 تمريرات حاسمة لرونالدو في الموسم الحالي متفوقا على بقية اللاعبين، لذا ليس بغريب أن يتنازل له "صاروخ ماديرا" عن ركلة جزاء أمام ألافيس، كما طالب الجماهير في "سانتياغو برنابيو" بالتصفيق له بدلا من توجيه صيحات استهجان ضده.

وقال بنزيما عند تجديد عقده في سبتمبر 2017: "بالنسبة لي المهاجم لا يسجل أهدافا وحسب"، واتفق معه زيدان الذي قال: "لا أعتقد أن مهمة المهاجم هي هز الشباك فقط وبالنسبة لي بنزيما هو الأفضل".

ورغم ذلك, يحتاج بنزيما إلى تحسين أرقامه التهديفية بلا شك, لأن الموسم المقبل سيكون مصيريا بالنسبة له، وسط تطلعات ريال مدريد لضم هاري كين نجم توتنهام.

اخبار ذات صلة