قائمة الموقع

اللجنة الوطنية للنقابات المهنية تنظم فعالية "العودة حق كالشمس" شرق خانيونس

2018-04-08T07:19:16+03:00
خانيونس- الرسالة نت (تغطية خاصة)

نظمت اللجنة الوطنية التنسيقة للنقابات المهنية في محافظة خانيونس، فعالية بعنوان "العودة حق كالشمس" في مخيم العودة المقام على الحدود الشرقية للمحافظة جنوب قطاع غزة، وذلك بمشاركة المئات من المواطنين والنقابيين في المنطقة.

وتخلل الفعالية سلسلة فقرات من أبرزها الدبكة الشعبية والنشيد الفلسطيني وقصيدة لطفل فلسطيني تجسيد التمسك بالحقوق والثوابت وسلمية مسيرة العودة.

من جهته أكد المتحدث باسم اللجنة الوطنية التنسيقية للنقابات كمال موسى، أن الصراع مع المحتل الغاشم هو صراع بين الضحية والجلاد ووحشية الاحتلال وبسالة الفلسطيني الذي يريد استراد حقه المسلوب.

وقال موسى في كلمته، إن "هذا الزحف الشعبي نحو الحدود الزائلة يحمل رواية تاريخية لشعبنا الفلسطيني الذي يطالب بالعودة والحرية وهذا المشهد بمخيم العودة يخيف الاحتلال ويرعبه ويفضح كذب روايته".

وأضاف " سلمية المطالبة بحقوقنا ومشاهد الشباب الثائر تؤكد عدالة مطالبنا بحقنا في ارضنا التي هجرنا منها قصرا وتشكل كي للوعي العالمي الظالم المنحاز للاحتلال الذي يعيش رعب اكتشاف زيفه".

وأعلن موسى عن انطلاق فعاليات اللجنة الوطنية التنسيقة للنقابات المهنية بخانيونس، داعيا الجميع إلى المشاركة فيها، خاصة وأنها ستستمر حتى يوم النكبة الذي يصادف الخامس عشر من الشهر المقبل.

وأوضح أن رسالة تلك الفعالية تؤكد على قوتنا وحقنا أمام العدو مقابل ضعفه وخوفه، مشيرا إلى أن الحراك سيستمر حتى تحقيق اهداف شعبنا.

وأشار موسى إلى أن رسالتهم للقادة والفصائل بأن شعبنا يعلمنا ان الانتصار والحرية لا يتحققان الا بالوحدة ونبذ الخلافات الحزبية والفصائلية، لافتا إلى أن رسالتهم للدول العربية هي أن من أراد الشرعية ففلسطين الشرعية ومن يبحث عن شرعية لدى الاحتلال يلثه خلف سراب.

وطالب المجتمع الدولي بضرورة محاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق المتظاهرين السلميين، مشددا على أن العودة باتت أقرب من أي وقت مضى.

اخبار ذات صلة