قائمة الموقع

اجتماع طارئ لـ"فتح" برام الله برئاسة عباس

2018-04-08T10:27:58+03:00
الرسالة نت - خاص

تعقد اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مساء اليوم الأحد، في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، اجتماعا طارئاً برئاسة محمود عباس.

وقال عضو في اللجنة المركزية، لـ"الرسالة نت"، إنه تم توجيه دعوات لكافة أعضاء اللجنة المركزية لحضور الاجتماع الطارئ والهام الذي سيكون برئاسة محمود عباس".

وأوضح أن عباس سيضع على أعضاء المركزية في صورة التطورات السياسية الداخلية والخارجية الحاصلة، وكذلك مناقشة ملفات فتحاوية داخلية تتعلق بوضع الحركة .

ولفت إلى أن الاجتماع سيتطرق كذلك لملف المصالحة مع حركة "حماس" والجهود المصرية المبذولة، مؤكداً أن هناك خلافات داخل الحركة حول العقوبات المفروضة على قطاع غزة، بين داعين لرفعها  وآخرين لتشديد الخناق على "حماس".

وفرض عباس في إبريل عام 2017 إجراءات عقابية على غزة لإجبار حركة "حماس" على تسليم القطاع لحكومة الوفاق الوطني، وشملت خصم أكثر من 30% من رواتب موظفي السلطة، وتقليص الكهرباء، والتحويلات الطبية، وإحالة الآلاف إلى التقاعد المبكر الإجباري.

وكانت حركتا فتح وحماس وقعتا في 12 أكتوبر 2017، اتفاقًا لتطبيق بنود المصالحة في القاهرة برعاية مصرية.

وسلمت حماس كافة الوزارات والهيئات والمعابر لحكومة التوافق الوطني التي زار وزرائها مرات عديدة قطاع غزة، وأعادت أعدادًا من الموظفين القدامى لوزاراتهم في القطاع، فيما بقيت معضلتا الجباية الداخلية وملف الموظفين الحاليين كعقبتين أمام تحقيق المصالحة.

اخبار ذات صلة