قائمة الموقع

قبها يدعو لنصرة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال

2018-04-12T11:54:33+03:00
ارشيفية
الأراضي المحتلة- الرسالة نت

دعا وزير الأسرى السابق والقيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"بالضفة المحتلة وصفي قبها شعبنا الفلسطيني إلى ضرورة العمل من أجل نصرة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، مشددا على أن دعمهم واجب وحريتهم حق علينا يجب السعي لأجلها.

​وطالب قبها في تصريح صحفي الخميس، بالعمل على نصرتهم من خلال برنامج فعاليات تصعيدي شامل يغطي محافظات الوطن كافة، ويوازي خطوات الأسرى التصعيدية، ويخلق ثقافة دعم الأسرى لكي يكون لخطواتنا أثر فاعل في دعم الأسرى.

ونبه بأن الأسرى الإداريين قد بدؤوا بخطوات تصعيدية بعد حوالي شهرين من مقاطعة المحاكم الإسرائيلية في ظل تعنت سلطات الاحتلال وعدم استجابتها لمطالبهم الإنسانية المشروعة.

وأضاف أنه من حق الأسير عند توجهه للمحكمة أن يحاكم على لائحة اتهام وليس ضمن ملف سري، لكن دولة الاحتلال تحاول الهروب إلى هذه الذريعة للتغطية على اعتقالاتها الشاملة والعشوائية في أوساط أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار قبها إلى ضرورة هذه الخطوة لمواجهة صلف الاحتلال من تدهور أوضاع الأسرى المضربين، خاصة أن هناك مرضى من بينهم، محذرا من عدم استجابة مصلحة السجون لهم.

وحمل الوزير السابق وسائل الإعلام المسؤولية عن التقصير في قضية الأسرى، متسائلا: "أين الإعلام وأين السلطة التي يجب أن تقوم بالواجب الوظيفي على الأقل وليس الوطني فحسب".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00