حماس: اقتحام الحدود اللبنانية "زعرنة وعربدة" صهيونية

غزة – الرسالة نت

نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالعدوان الصهيوني على لبنان، متوجهة بالتحية إلى الجيش اللبناني ودوره في التصدي للغطرسة الصهيونية.

وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم "حماس"، في تصريحٍ صحفي له اليوم الثلاثاء :"إن اقتحام الاحتلال الصهيوني الحدود اللبنانية، وأعمال القصف العدوانية صورة من صور "الزعرنة" والعربدة التي يمارسها الاحتلال في المنطقة.

وأشار إلى أن حماس "نقدر الموقف البطولي الذي وقفه الجيش اللبناني في التصدي لهذا العدوان، ومنع هذه القوة الصهيونية من اختراق الأراضي اللبنانية".

وتوجه أبو زهري بالتحية إلى القيادة اللبنانية التي أكدت أهمية التصدي للعدوان الصهيوني ووفرت الغطاء السياسي للجيش ليقوم بواجبه في صد العدوان الصهيوني.

ونعى باسم حركة "حماس" الشهداء الأبطال من الجيش اللبناني والصحفي اللبناني الذين ارتقوا من جراء القصف الصهيوني الغادر، داعيًا المولى للمصابين بالشفاء للجرحى، ومشددًا على أن هذه الدماء الزكية تعطي صورة ناصعة للجيش اللبناني ودوره في الدفاع عن الشعب اللبناني والأرض اللبنانية.

من جانب آخر، استنكر الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة "حماس" الهجوم الصهيوني على جنوب لبنان صباح الثلاثاء، معتبراً إياه جريمة جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الأسود.

وقال رضوان: "الاعتداء على لبنان الشقيق يعد استكمالاً لجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني وأبناء الأمتين العربية الإسلامية. وهذا يدل على أن العدو الصهيوني إنما يمثل خطرًا على السلم الأمني العالمي؛ لأنه متعطش للدماء والقتل والإرهاب".

وكانت قوة صهيونية اقتحمت الأراضي اللبنانية لتركيب كاميرات تجسس، وطلبت منها القوات اللبنانية الانسحاب من المنطقة، وهو الأمر الذي رفضته القوة الصهيونية وقامت بإطلاق نار على القوة اللبنانية والمواقع اللبنانية في المنطقة؛ ما أدى إلى استشهاد ثلاثة جنود لبنانيين وصحفي يعمل مراسلاً لجريدة "الأخبار" اللبنانية، فيما ردت القوة اللبنانية؛ ما أدى إلى مقتل ضابط صهيوني برتبة عقيد ووقوع عدد من الإصابات.

البث المباشر