قائمة الموقع

القدومي: عباس يمارس الدكتاتورية ويقود المشهد نحو الانهيار الكامل

2018-04-23T12:58:48+03:00
ممثل حركة حماس في طهران خالد القدومي
الرسالة نت – محمود هنية

أكدّ ممثل حركة حماس في طهران خالد القدومي، أن إصرار حركة فتح على عقد اجتماع المجلس الوطني متوقع في ظل حالة التفرد في القرار الفلسطيني الذي غلب عليه اللون الواحد في الفترة الأخيرة، موضحا أن ذلك سيكرس الانقسام ويبقي الأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزة على ما هي عليه، مما يعني صراحة أن هذا الطرف معني باستمرار الحصار على غزة.

وأضاف القدومي في حديثه لـ"الرسالة نت" أن مشاركة بعض الفصائل لحركة فتح في انعقاد المجلس الوطني هو أمر مخجل ومؤسف لما يمثله من تخليا واضحا عن المصلحة الوطنية، لافتا وبكل أسف أنه لم يسمع صوت تلك الفصائل من قبل في ظل ظروف سياسية كانت أقل من انعقاد المجلس الوطني وذلك لأنها تخشى على نفسها انقطاع ما يقدم لها من رواتب وحوافز.

وأشار القدومي إلى أن سلوك رئيس السلطة منذ البداية لا يوحي بأي جدية في رغبته انهاء الانقسام بل ذهب لفرض عقوبات على ابناء شعبه في الوقت الذي يتعرض فيه القطاع لعدوان إسرائيلي همجي.

وقال القدومي، إنّ عباس يصر على ادخال الفلسطينيين في أتون نفق سياسي مظلم، وهو وفريقه من يتحملان المسؤولية الكاملة عن تداعيات انعقاد الوطني بدون توافق، واستمراره في دكتاتورية الموقف السياسي والتفرد بالقرار.

وأكدّ أن صعوبة الأوضاع في غزة لا يعني نهايتها، فهي عصية على الموت والانهيار وثبت ذلك جليا من خلال مسيرات العودة، مشيرا إلى أن الوضع الاقليمي ورغم تعقيدات المشهد تجاه القضية الفلسطينية، إلّا أنه لا يزال يحمل بعضا من المعطيات الايجابية، مطالبا فتح بالالتزام بمسار الوحدة الوطنية التي ترعاها الدولة المصرية.

وأكدّ نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان جهاد طه، ضرورة الالتزام بمخرجات اتفاق بيروت العام الماضي، والذي يشدد على ضرورة إعادة عقد المجلس الوطني ضمن صيغة جديدة خارج الأراضي الفلسطينية.

وقال طه لـ"الرسالة نت" إن الحركة ملتزمة بما جرى التوافق عليه حول إعادة بناء منظمة التحرير، مشيرا إلى أن حركته تحدثت مع المسؤولين المصريين حول ضرورة التزام جميع الأطراف بهذه الاتفاقات.

وذكر أن عقد "الوطني" بدون توافق لن يكون شرعيًا، مشيرا إلى ضرورة عقد الاطار الوطني المؤقت كخطوة عاجلة لترتيب البيت الفلسطيني.

وأكدّ أن حركته لا تزال تتمسك بعدم تشكيل أي اطار موازٍ للمنظمة حرصا منها على تجنيب شعبنا المزيد من الاصطفافات السياسية، مطالبا حركة فتح باتخاذ خطوات تعزز الوحدة الوطنية ولا ترسخ الانقسام.

اخبار ذات صلة