قائمة الموقع

يديعوت: البطش طوّر طائرات القسام "بدون طيار"

2018-04-24T07:06:55+03:00
صورة
الرسالة نت- ترجمة خاصة

زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، في مقال للمحلل (الإسرائيلي) "اليؤور ليفي" أن فادي البطش الذي اغتيل في ماليزيا فجر السبت الماضي، هو أحد نشطاء حركة حماس وشارك في تطوير طائرات بدون طيار نوعية للقسام عام 2013.

وذكر "ليفي" في مقاله، أن البطش، شارك في تطوير المركبات الجوية بدون "طيار رادار"، في عام 2013، متسائل هل كان ذلك الدافع المؤدي إلى عملية اغتيال مهندس حماس البطش في ماليزيا؟

وأشار المقال إلى أن "البطش هو العالم الثاني الذي يتم اغتياله لمساهمته في تطوير نظام المركبات الجوية بدون مع آخرين، وحماس تستثمر فيها الكثير من الموارد البشرية والمالية".

وتابع "ليفي": "بحث البطش واثنين آخرين كتب في عام 2013 داخل كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية في ماليزيا".

وقال "إن مسألة الطائرات بدون طيار تتطور بسرعة خلال العقد الماضي، وتتناول هذه الدراسة التحديات المرتبطة بالأجزاء الرئيسية لهذه الطائرات، مثل المحركات وأنظمة التوجيه ووحدات الطاقة ووحدات الاتصالات وأدوات توليد الصور."

ولفت المحلل السياسي في الصحيفة العبرية، إلى أن البحث يفحص كذلك بعمق قدرات محركات هذه الطائرات لتحسين تشغيلها، كما يتناول جزء كبير أنظمة الاتصالات للطائرة من أجل تحقيق سيطرة فعالة وآمنة على طائرة الرادار وخلص الباحثون إلى أن تحسين هذه المناطق سيحسن من قدرة الطائرة الرادار على البقاء في الهواء لفترة أطول وفي جميع الظروف الجوية.

اخبار ذات صلة