قائمة الموقع

الشاباك يزعم احباط خلية لحماس بالقدس نفذت أعمال مقاومة

2018-05-01T06:57:22+03:00
ارشيفية
الرسالة نت- ترجمة مؤمن مقداد

تحت بند سُمح بالنشر، نشر جهاز الشاباك الإسرائيلي تفاصيل إحباط خلية تابعة لحركة حماس في القدس بعد تنفيذها هجمات وعمال ضد "إسرائيل".

وزعم جهاز الشاباك أن قائد الخلية كان على اتصال بأحد محرري صفقة شاليط وتلقى آلاف الدولارات من حركة حماس تحت إشراف ناشطين بالحركة في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة يديعوت العبرية عن الشاباك قوله إن الخلية مكونة عبارة عن ثلاثة عناصر من سكان سور باهر بالقدس قد خططوا لارتكاب هجمات وأعمال مقاومة ضد الجيش والمستوطنين.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن النيابة العامة للدولة قامت بإصدار لوائح اتهام ضد الثلاثة من سكان القدس بتهمة ارتكاب جرائم اتصال مع وكيل أجنبي، والعضوية منظمة حماس، والتخطيط لارتكاب عمل مقاوم وغيرها من المخططات.

وكشفت أن النشطاء المعتقلون هم نسيم حمادة (30) عام وكان رئيس الخلية وعز الدين عطون (24) وعبيدة عميرة (30) و كلهم من سكان صور باهر.

وبحسب الشاباك فإن اثنين من افراد الخلية وهم عز الدين عطون وعبيدة عميرة زاروا في السنة الماضية تركيا وهناك التقوا بمحمد عطون وموسى عكاري المبعدون ضمن صفقة شاليط وهناك تلقوا اموال بآلاف الدولارات.

وأشارت يديعوت إلى أنه تم اعتقال الثلاثة من قبل قوات الجيش بعد اكتشاف الخلية التابعة لحماس في مدينة صور باهر وإحباطها في الأسابيع الأخيرة.

اخبار ذات صلة