قائمة الموقع

أطفال غزة و (طيور الجنة) مشاعر فنية تصدح بالمحبة

2010-08-04T13:26:00+03:00

غزة - رائد أبو جراد – الرسالة نت

في فندق الكومودور على شاطئ بحر مدينة غزة تمكن موقع "الرسالة نت" رغم الجدول المزدحم من لقاء فريق طيور الجنة الإنشادي الذي قدم لقطاع غزة عبر معبر رفح البري مساء الأحد الماضي لإضفاء البسمة على وجوه أطفال غزة المحاصرين في أكبر سجن في العالم.

داخل أروقة الفندق كان يرقد نجوم النشيد المميز حيث اخذوا قسطاً من الراحة بعد ليلة سهر طويلة في إحياء أولى الحفلات الفنية المميزة بملعب فلسطين وسط غزة بمشاركة الآلاف من الأطفال بصحبة ذويهم.

""

السيدة الفلسطينية أم لين العشي في متوسط العقد الثاني من عمرها وصلت الفندق في ساع

ة مبكرة من صباح الأربعاء مصطحبةً أطفالها الثلاثة في أمل منهم لمشاهدة الفريق الإنشادي الذي غرق في نوم عميق بعد سويعات قليلة من تعب ليلة النشيد وتقديم أروع الأصوات الفنية.

الصمود والصبر

وعلا صوت الطفلة جود (5 سنوات) وهي تردد سلسلة من أناشيد طيور الجنة المفعمة بموسيقى الطفولة وشعر المقاومة والصمود والصبر على الحصار ومواجهة الاحتلال فرددت في البداية أنشودة لما ن

ستشهد بنروح الجنة، وتقول بصوت خافت"أنا بنشدها أحسن من ديما صوتي أجمل".

مدير فرقة طيور الجنة خالد مقداد تحدث بكل صمود وفخر على وجوده بغزة قائلاً:"سعيدون جداً بهذه الزيارة بكم وإبداعاتكم ونسأل الله تعالى أن يكون هناك زيارة أخرى في قريباً وان يكون هناك تفاعل بين طيور الجنة وبين مؤسسات وأطفال غزة الصامدين".

وشدد "أبو الوليد" على أنهم سيشجعون كل عمل ونشاط في غزة عبر نشره على قناتهم المليونية بجمهورها العربي والعالمي والفلسطيني خاصةً، مستطرداً:"سنشجع على نشاطاتكم وفعالياتكم عبر قناة طيور الجنة بعد استطاعتنا الوصول لملايين المشاهدين عبر العالم استطعنا دخول غزة مع أنني غير مصدق أني الآن متواجد على أرض القطاع".

من ناحيتها، وصفت مروة حماد زوجة "أبو الوليد" زيارتهم لغزة بالرائعة جداً، معبرةً عن بالغ سعادتها وأطفالها وفريق طيور الجنة الإنشادي بدخول أرض القطاع الغير متوقعة بسبب الإجراءات الصعبة في الوصول لها.

وأوضحت حماد التي تعود أصول عائلتها لمدينة غزة أن أول احتفال لطيور الجنة في القطاع كان رائع جداً، مستدركة:"طيلة فترة القناة والفرقة لم نرى مشاركة مميزة وكبيرة مثل هذه المشاركة الجميلة ونحن نحب أن نبقى في القطاع لأننا لم نشبع من رؤية أهلنا هنا".

المنشد عمر الصعيدي قال لـ"الرسالة نت" التي تنقلت معهم في جولة على أطفال غزة:"هذه الزيارة تعني الكثير وهي مميزة جداً عن كل زيارات فريق طيور الجنة لما تعنيه فلسطين وغزة بالذات لنا ونحن في قمة السعادة وقمة الفخر لأننا موجودون في ارض غزة العزة".""

مذيع قناة طيور الجنة الإعلامي المشهور إبراهيم السيلاوي عبر عن كامل فخره وسعادته بالوصول لقطاع غزة، مبيناً أن الوقوف على ارض غزة والنشيد لأطفالها أحلى الكلمات كان من أجمل اللحظات بالنسبة لهم.

وتابع السيلاوي متحدثاً لمراسل "الرسالة نت":" لهذه اللحظة ونحن نشعر أننا نعيش في حلم وفي خيال وليس في غزة، لكن بفضل الله عندما شاهدنا وصول العديد من الشخصيات الرسمية والشعبية للقطاع وقدر لنا بأطفالنا الصغار الدخول لغزة لنرسم ابتسامة جميلة على شفاه سكانها".

أما محمد بشار صاحب أجمل الأصوات الني نشدت لغزة بعد حرب الفرقان بصوت صدح "يا غزتنا معاكي الله"، فقال وبدت ملامح السعادة جليةً على وجهه المستدير:"كنت أتمنى منذ زمن أن أزور غزة الحرة والأبية والحمد لله تحققت أمنيتي بزيارة هذه الأرض الطيبة ونشدنا فيها بأصواتنا لأطفالها الصامدون رغم الحصار".

شعور لا يوصف

وأشار بشار الذي تعود جذور عائلته لمدينة نابلس بالضفة الغربية إلى أن أول احتفال لهم في غزة كان أكثر من رائع، واصفاً إياه بالشعور الذي لا يوصف بسبب الإنشاد أمام جماهير شعبه الفلسطيني.

""

فيما عبر أشرف يوسف المنشد الصاعد في الفرقة الفنية عن بالغ سعادته بزيارة قطاع غزة، قائلاً لـ"الرسالة نت"هذه زيارة رائعة وجديدة بالنسبة لنا وان شاء الله تتكرر هذه الزيارة (..) ورغم الحصار المفر

وض استطعنا دخول غزة ونرسم بسمة على وجوه أهالي وأطفال غزة".

هكذا وصف نجوم "طيور الجنة" زيارتهم لغزة وهكذا رسمت اللوحة الإنشادية الفنية الرائعة ببسمة وسعادة أطفال غزة المحاصرين الذين طالما حلموا في سبات نومهم بعصومي ووليد وديما ورغد وغيرهم العديد من نجوم القناة المميزة التي علت أوات أناشيدها منازل الغزيين، طالما حلموا وناموا يعشقون رؤية الفرقة مرآى العين على أرض غزة الصمود وتحقق اليوم لهم مرادهم فرسمت اللوحات الرائعة لتقول "أطفال غزة وطيور الج

نة مشاعر فنية تصدح بالحب والمودة".

اخبار ذات صلة