قائمة الموقع

هنية: المقاومة لا يمكن أن تساوم على قضية أسرانا

2009-10-02T12:15:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن الإفراج عن الأسيرات الفلسطينيات  صفقة مشرفة لشعبنا الفلسطيني، ويوم عرس يوم فلسطيني وعربي وإسلامي لكل حرائر العالم، ونحن نستقبل أسيراتنا اللواتي أفرج عنهن في إطار صفقة الحرائر.

جاء ذلك خلال استقباله للاسيرة المحررة في اطار صفقة شاليط الجزئية فاطمة الزق في مقر الحكومة الفلسطينية بحضور كافة قيادات الفصائل .

وقال هنية: ما جرى من تلك الخطوة القصيرة على الطريق الشائك يفتح باب الامل على انجاز صفقة شاملة ومشرفة بين الفصائل الأسرة و"إسرائيل"، مشيرا إلى أنه يوم انتصار للمقاومة والإرادة الفلسطينية

وأضاف أن العالم يرى اليوم يوسف الزق أصغر أسير فلسطيني وهو يرى النور   ويدب فوق الأرض الفلسطينية.

وتمني هنية أن يكون ذلك الإفراج خطوة على طريق انجاز المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية، واستعادة عناصر القوة الفلسطينية، لنتفرغ لقضايا أخرى كالقدس واللاجئين وملايين المشردين.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني دفع الكثير وتحمل لكسر قيد الأسرى، لكننا نشعر بالفخر عندما الأسيرات الى جانبنا، و بين عوائلهم.وأشار الى أن الفصائل الفلسطينية تعاملت مع هذا الملف من باعتباره قضية وطنية وليس ملفا خاصا، فنحن لا نفرق بين أسرانا وأسيراتنا.

 

وأشاد هنية بالدور المصري والوسيط الألماني المتابع لتلك القضية، والذي يقف مع شعبنا لتحقيق هذا الهدف الوطني الفلسطيني.

بدورها ثمنت الأسيرة فاطمة الزق جهود الفصائل  الفلسطينية التي أفضت للافراج عن 20 أسيرة،. وقالت: فرحتنا الكبرى لن تكتمل الا بخروج باقي الأسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

 

اخبار ذات صلة