قائمة الموقع

حنا يناشد الكنائس منع طمس معالم مسيحية

2010-08-04T20:12:00+03:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

دعا مطران سبسطية في بطريركية الروم الأرثوذكس، في القدس المحتلة عطا الله حنا الكنائس العالمية للتدخل العاجل من أجل منع إسرائيل من مواصلة طمس المعالم المسيحية في القرية الفلسطينية المهجرة عين كارم غرب القدس المحتلة.

وناشد حنا في تصريحات صحفية له الأربعاء الكنائس العالمية منع إسرائيل من طمس معالم مسيحية تاريخية في فلسطين.

ودعا مطران سبسطية بطريركية القدس الكنائس العالمية للتدخل العاجل من أجل منع (إسرائيل) من مواصلة طمس المعالم المسيحية في القرية الفلسطينية المهجرة عين كارم غرب القدس المحتلة.

 

وقام عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس يرافقه المحامي قيس يوسف ناصر بزيارة ميدانية للبلدة بهدف معاينة مواقع الآثار المسيحية المهددة بالطمس من قبل سلطات الاحتلال. وكان المحامي قيس ناصر أول من كشف هذه الجريمة.

 

ووجه حنا من قلب بلدة عين كارم التاريخية نداء عاجلاً إلى كل الكنائس والرؤساء الكنسيين بضرورة متابعة هذا الملف، واتخاذ الإجراءات القانونية وسواها بهدف منع سلطات الاحتلال من البناء فوق هذه الآثار التي تشير إلى تاريخنا المجيد والعريق في هذه الديار.

 

وتابع "نطالب العالم المسيحي باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية هذه الآثار"، محذراً من هذا الاستهداف لآثار ترتبط بتاريخ الكنيسة الأولى والحضور المسيحي خلال القرون الأربعة الأولى للميلاد.

المصدر/ قدس برس

اخبار ذات صلة