طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

حماس والجهاد: لا علاقة لنا بصواريخ "ايلات"

غزة – الرسالة نت

نفت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الأربعاء ادعاءات مصر بوقوف الفصائل الفلسطينية في القطاع وراء إطلاق صواريخ من شبه جزيرة سيناء باتجاه مدينتي إيلات، والعقبة.

 

ووصف القيادي في حركة حماس د. صلاح البردويل في بيان له الادعاءات المصرية بـ"المتناقضة وغير مهنية"، داعياً القيادة المصرية للتحقق من هذه الادعاءات الباطلة، مؤكداً أنها تعطي مبرراً للاحتلال لإدانة مصر وضربة قطاع غزة.

 

وتابع:"إذا كان المقصود حركة حماس فالجميع يعلم أنه ليس من إستراتيجيتنا أن نستخدم أي أراضٍ عربية لضرب الاحتلال، لذلك لا يجوز التلميح ولا التصريح بالاتهامات بهذه الطريقة".

 

وطالب البردويل المجتمع الدولي بوضع حد للتصعيد الصهيوني القائم، والذي يخلق له الاحتلال المبررات المصطنعة بهدف التغطية على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

 

وكان مصدر أمني مصري مسؤول قد اتهم فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بإطلاق خمسة صواريخ باتجاه مدينتي ايلات والعقبة.

 

من ناحيتها، نفت حركة الجهاد الإسلامي علاقة الفصائل الفلسطينية أو حركته بالصواريخ التي أطلقت على "ايلات" من قريب أو من بعيد، مشيراً إلى أنه من الصعوبة الشديدة نقل أي صواريخ من داخل غزة إلى أرض سيناء.

 

وشدد البطش على أن سيناء أرض عربية مصرية وجارة شقيقة لها سيادة على أراضيها، موضحا أن فصائل المقاومة تحارب الاحتلال من داخل أراضيها، مستطرداً:" الاحتلال بات يواجه مشكلات عظيمة مع عدد كبير من دول العالم من جراء إجراءاتها الاستفزازية وتحديه للقانون الدولي".

 

ودعا القيادي في الجهاد القيادة المصرية للتحقق من هذه الاتهامات وعدم مجارات الاحتلال ووسائل إعلامه الذي يعادي غزة.

البث المباشر