قائمة الموقع

مديرية شرق غزة تكرم الطلبة المتفوقين في التوجيهي

2010-08-05T11:09:00+03:00

غزة – الرسالة نت

نظمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة صباح الخميس 5/8/2010م , حفل في قاعة الوفاء بحي الشجاعية لتكريم فوج " نسيم الحرية" الذي ضم  "22" طالب وطالبة من الطلبة المتفوقين في شرق غزة.

وجاء الحفل بحضور وزير التربية والتعليم أ.د.محمد عسقول , ود.خليل الحية رئيس كتلة التغيير والإصلاح , ود.زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية ,و د.خليل حماد مدير عام الشئون المالية في الوزارة , وأ.فوزي برهوم الناطق الرسمي باسم حركة "حماس" , , بالإضافة لحضور عدد من قادة العمل الوطني والإسلامي ومدراء المدارس وأهالي الطلبة المتفوقين في شرق غزة.

وبدأ الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم , ثم السلام الوطني الفلسطيني , ثم تبعه ترجل الطلبة المتفوقين لمنصة الحفل على إيقاع أناشيد النجاح المميزة.وفي كلمته أكد د.محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي أن وزارته حققت في هذا العام العديد من أهدافها , لكنها تطمح إلي المزيد منها , مشيرا إلي أن وزارة التربية ستستغل حالة الاستقرار التي تمر بها الوزارة من اجل تحقيق المزيد من أهدافها السامية.

وأضاف عسقول أن أهداف الوزارة تسمو يوما بعد يوم , سنسخرها جميعا في خدمة دولتنا الفلسطينية وأبنائنا الطلبة وخاصة المتفوقين منهم.

وشدد عسقول على أهمية التعليم لكل طبقات المجتمع , لافتا إلي أن قلوب الأمة جمعاء موجهه إلي المسيرة التعليمية لأهميتها في صناعة الجيل الصاعد وقادة المستقبل.

ولفت عسقول أن اهتمام الدول العربية في المسيرة التعليمية الفلسطينية شهد تزايد في الفترة الأخيرة , فدولة الجزائر العربية طلبت من وزارتنا تزويدها بأعداد الطلبة في المراحل الأساسية من اجل توفير الزى المدرسي لهم , كما تلقينا وعود من البرلمان العربي لتوفير القرطاسية للطلبة في المراحل الدراسية المختلفة.

وهنأ عسقول الطلبة المتفوقين الذين تفوقوا رغم الظروف الصعبة التي مروا بها , مشيدا في الوقت ذاته بأداء القائمين على مديرة التربية والتعليم ومدراء والمعلمين والمعلمات في مدارس شرق غزة.

ومن جهته قال رئيس كتلة التغيير والإصلاح د.خليل الحية إن المتفوقين هم تاج رؤوس الشعب الفلسطيني , لأنهم هم علماء المستقبل الذين ستفتخر بهم دولة فلسطين , مضيفا أنه في الفترة الأخيرة لوحظ أن المتفوقين في قطاع غزة أكثرهم من حفظة كتاب الله فهذا يعني أن لحظة النصر على العدو الغاصب قد اقتربت.

وأشار د.الحية إلي أن الطلبة المتفوقين هم مفخرة لشعبنا ولمنطقتنا العزيزة منطقة شرق غزة , فهم يحتاجون منا إلي الاهتمام الكبير وتسهيل طريقهم وتهيئة الأسباب لهم للوصول إلي المزيد من التقدم العلمي والتفوق.

وأكد د.الحية أن شعب فلسطيني هو شعب يتحدي الاحتلال بكل أشكال المقاومة , واصفا جهاد الطلبة والمدرسين في علمهم لا يقل أهمية عن جهاد المقاومين في البنادق.

وشدد الحية على أن حركة "حماس" والمجلس التشريعي على استعداد أن تقدم الإمكانات المتاحة لديها من أجل الارتقاء بالطلبة وفي وزارة التربية والتعليم.

وأشاد الحية بوزارة التربية والتعليم وبنجاحها الملحوظ هذا العام , مطالبا في الوقت نفسه وزارة التربية والتعليم تمهيد الطريق أمام الطلبة المتفوقين من أجل اختيار تخصصاتهم التي سيخدمون بها دولتهم الحبية فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

ومن جانبها أكدت مديرة التربية والتعليم شرق غزة د.سمية النخالة أن التفوق هذا العام له دلاله خاصة وهي أن وزارة التربية والتعليم قد وضعت أهداف سامية وحققتها , ومن ناحية أخري أثبت هذا الجيل انه متمسك بالعلم والتفوق.

وأضافت النخالة حقا علينا أن نفتخر في هذا اليوم الذي نكرم فيه ثلة من المتفوقين في منطقة شرق غزة , الذين تفوقوا رغم الحصار الشديد والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

وأثنت النخالة على جهود مدراء ومعلمي المدارس وجميع العاملين في الحقل التعليمي , مهنئه الطلبة على التفوق المميز  وقائله " أنتم بكم ينجو الشعب ويتحرر الوطن ومعا من اجل نهضة علمية شاملة في فلسطين.

هذا وتخلل حفل التكريم المميز العديد من الفقرات التي أسعدت جموع الحاضرين والتي تمثلت في فقرة خاصة للنشيد والدبكة الشعبية التي لامست الواقع الفلسطيني الذي يعاصره شعبنا وطلابنا بشكل خاص.

وفي نهاية الحفل كرمت مديرية التربية والتعليم في شرق غزة وزير التربية والتعليم د.محمد عسقول , ود.زياد ثابت ,ود.محمود الجعبري , ومدراء مدرستي شهداء الشجاعية والزهراء الثانوية "أ" للبنات , كما وتم توزيع الهدايا العينية وشهادات التقدير على الطالبات والطلبة المتفوقين.

 

اخبار ذات صلة