قائمة الموقع

اصابات بالغاز المسيل للدموع في مسيرة نعلين

2009-10-02T17:02:00+02:00

غزة – الرسالة نت

اصيب العشرات من الموطنين بالغاز المسيل للدموع فيما اصيب جنديين اسرائيليين خلال المواجهات التي وقعت بعد ظهر اليوم في بلدة نعلين بالضفة الغربية .

 

وقال شهود عيان ان المئات من اهالى بلدة نعلين احتشدوا على الأراضي الزراعية القريبة من الأراضي التي تمت مصادرتها لبناء جدار الفصل، واقيمت صلاة الجمعة على وخطب الشيخ " صلاح تايه الخواجا" في المئات من المصلين والذي دعا لصمود المزارعين على أرضهم وناشد الجميع بمساندة ودعم المزارعين ، وناشد الأهالي للتضامن مع القدس ونصرة القدس.

 

وانطلقت المسيرة بمشاركة المتضامنين الدوليين ودعاة السلام والمئات من أهالي بلدة نعلين، وقد توصلت المسيرة حتى جدار الفصل وسط هتافات وطنية تؤكد على التمسك بالوحدة الوطنية واستمرار الكفاح والمقومة .

 

وعند وصول المسيرة الشعبية بالقرب من الجدار أطلق على الفور قنابل الغاز والأعيرة المعدنية ، وقام الجيش برش المياه القذرة على المشاركين في المسيرة وأصيب خلال المواجهات 6 إصابات بقنابل الغاز المغلفة بالألمنيوم ، وحسب مصادر محلية أكدت على إصابة اثنين من جنود الاحتلال ، واستمرت المواجهات لساعات طويلة وسط غيوم الغاز التي لبدت المكان.

 

وأكد صلاح الخواجا - القيادي في المبادرة وعضو لجنة نعلين لمقاومة الجدار بأن الاجتلال مستمر في إدارة الظهر للمجتمع الدولي والقانون الدولي ، وتجاوز كل الأعراف والحقوق الانسانية.

 

وقال الخواجا بأن الاحتلال أمام سياسة العنف والقتل والدمار الذي يرتكبها ضد الفلسطينيين في القدس ومناطق الجدار وتهديدات المستوطنين ومنع المزارعين من الوصول للأراضي الزراعية ، كل ذلك يؤكد على ضرورة الرد على حكومة نتنياهو وليبرمنت بالوحدة الوطنية ومواصلة الكفاح ضد الاحتلال .

 

اخبار ذات صلة