نهائي كأس الضفة

مكتوب: طموح هلال القدس يصطدم بقوة ثقافي طولكرم الليلة

جانب من المباراة
جانب من المباراة

الضفة المحتلة - الرسالة نت

يلتقي مساء اليوم الخميس فريقا هلال القدس وثقافي طولكرم على ملعب نابلس البلدي شمال الضفة المحتلة, في نهائي كأس المحافظات الشمالية.

وتعتبر المباراة بمنزلة ختام المنافسات الرسمية في الضفة هذا الموسم, علما أن الفائز فيها سيلعب مع نظيره شباب خانيونس على لقب كأس فلسطين يومي 20 و23 يونيو المقبل.

1- هلال القدس:

وصل للمباراة النهائية على حساب شباب الأمعري, بعدما هزمه (2-0) في المربع الذهبي, وأضحى يتطلع لإحراز اللقب.

ورغم أن هلال القدس يملك حظوظا وافرة لتحقيق الكأس, إلا أن إمكانية سقوطه واردة, لا سيما أنه فشل بالفوز على منافسه هذا الموسم.

وخسر الهلال أمام الثقافي (0-1) في الدور الأول من الدوري, بينما تعادل معه (0-0) بالدور الثاني, وهو ما يجعل مهمته في نهائي الكأس صعبة.

ولكن ما يدعو جماهير الفريق للتفاؤل هو تسلح اللاعبين بالثقة الكبيرة والروح المعنوية العالية, خاصة أنهم أحرزوا لقبي دوري المحترفين والسوبر هذا الموسم, لذلك فإن إحراز الكأس سيكون طموحهم المقبل, تمهيدا لتحدي شباب خانيونس على كأس فلسطين, بهدف المنافسة على تحقيق الرباعية.

وفي حال اقتنص هلال القدس لقبي كأس الضفة وفلسطين, فإن الفريق سيدخل تاريخ الرياضة الفلسطينية من أوسع أبوابها برفقة مدربه خضر عبيد.

2- ثقافي طولكرم:

أما ثقافي طولكرم, فصعد للموقعة الختامية بشق الأنفس, عقب انتصاره الصعب على مركز بلاطة (4-2) بركلات الترجيح, بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي من نصف النهائي.

ويأمل الثقافي أن يكون لاعبوه في أتم الجاهزية للتتويج بلقب الكأس لأول مرة في تاريخ النادي, الذي تراجع مستواه بشكل ملحوظ هذا الموسم في دوري المحترفين.

وأنهى الفريق منافسات الدوري في المركز التاسع برصيد 27 نقطة, علما أنه كان قد حلّ وصيفا في الموسم ما قبل الماضي برصيد 39 نقطة, بفارق 7 نقاط خلف هلال القدس البطل أيضا.

وبعيدا عن غياب المستوى الحقيقي للثقافي في الدوري مؤخرا, فإن الفريق يملك حظوظا جيدة للتربع على لقب الكأس مع مدربه الشاب محمد الشربجي, لضمان إسعاد جماهيره بلقب تاريخي.

يشار إلى أن أهلي الخليل يحمل الرقم القياسي بإحراز مسابقة الكأس برصيد 3 ألقاب, يليه هلال القدس وترجي واد النيص برصيد لقبين لكل منهما, ثم شباب الخليل الذي توّج باللقب مرة واحدة.

البث المباشر