الجمعة: الاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية

القدس المحتلة – الرسالة نت

كثفت سلطات الاحتلال من وجودها في مدينة القدس المحتلة، حيث حولت قوات الجيش الصهيوني وشرطة الاحتلال مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، ونشرت قوات كبيرة من عناصرها في محيط المسجد الأقصى المبارك وأزقة البلدة القديمة بالمدينة المقدسة.

 

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها على أبواب وساحات المسجد الأقصى وبدأت منذ الصباح بمنع من هم دون سن (الـ45عاماً) من الدخول لصلاة الجمعة الأخيرة قبيل شهر رمضان الكريم الذي من المقرر بدئه نهاية الأسبوع المقبل.

 

وأضاف عدد من سكان المدينة وحراس الأقصى :"إن مجموعة من الخيالة التابعة لشرطة الاحتلال تمركزت بالقرب من بابي العامود والأسباط في إشارة إلى حالة استنفار بحجة منع اندلاع مواجهات في المنطقة".

 

وفي سياق آخر، أصيب مساء أمس الخميس طفل لا يتجاوز الحادية عشرة من عمره بجروح متوسطة بعد اعتداء المغتصبين عليه في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

 

وقال شهود عيان لـ"الرسالة نت" إن خمسة مغتصبين اعترضوا طريق الطفل واعتدوا عليه بأيديهم "وأظفارهم" مما أدى إلى إصابته بجروح وخدوش في وجهه أثناء تواجده بالقرب من مدخل الحي، لافتين إلى أنه استطاع الخلاص من بين أيديهم.

 

وذكر الشهود أن أهالي الحي تجمعوا لصد المغتصبين الذين فروا من المكان بسرعة، موضحين أن المجموعة ذاتها تمركزت بالقرب من المدخل فيما بعد.

البث المباشر