قائمة الموقع

نائب بريطاني: مايحدث في القدس غير مقبول

2010-08-07T12:53:00+03:00

غزة - الرسالة نت – رائد أبو جراد

عبر اللورد هيلتون النائب في مجلس اللوردات البريطاني عن تأثره الكبير بحفاوة الترحيب خلال استقباله من قبل رئاسة وأعضاء  المجلس التشريعي صباح السبت.

وقال هيلتون الذي جاء ضمن وفد برلماني بريطاني ضم النائب ياسمين قرشي من مجلس العموم البريطاني وإبراهيم هويت مدير مؤسسة انتر بال :"ليس هناك أحد في العالم يقبل ما يحدث في القدس من الاعتداءات الصهيونية الإسرائيلية المتواصلة على سكانها ونوابها".

وأكد النائب البريطاني أن محاولة إبعاد النواب المقدسيين عن مدينتهم وأهلهم لا يمكن أن تقبل بتاتاً بحق نواب منتخبين شرعياً من أبناء شعبهم في انتخاب""ات تشريعية حرة وديمقراطية شهد العالم بأسره بنزاهتها.

من جانبه، رحب الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بالوفد البرلماني الزائر لغزة، قائلاً:"نقدر لكم جهدكم عالياً أنكم جئتم مع القافلة وتحملون مساعدات لأبناء شعبنا المحاصر.

وأشار بحر إلى أن المجلس التشريعي بكافة نوابه يقدر عالياً موقف مجلسي اللوردات والعموم البريطاني في الاطلاع على معاناة نواب القدس المهددين بالإبعاد، مستطرداً:"نواب القدس لهم جذور آلاف السنين يعيشون فوق أرضهم فلسطين".

واعتبر بحر قرار الإبعاد الصهيوني بحق النواب يتنافى مع كل القوانين والدولية خاصة اتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي الإنساني ومع كل القوانين التي أصدرتها دول العالم ومجالس حقوق الإنسان.

وتابع:"نقدر لكم هذه الزيارة وانتم تعلمون أن المجلس التشريعي الحالي جاء بعد انتخابات حرة وديمقراطية وقعت عام 2006 وشهد العالم أجمع بنزاهتها (..)و للأسف الشديد كان قرار وشروط الرباعية الدولية والإدارة الأمريكية اللتان رفضتا الاعتراف بهذه الانتخابات".

وأوضح بحر للنواب البريطانيين أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل ما يقارب 40 نائباً على رأسهم رمز الشرعية الفلسطينية الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي وحاصر شعبنا الفلسطيني لأربعة أعوام على التوالي أغلق فيها المعابر وحول القطاع لسجن كبير.

وعد بحر العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني مخالفاً للقوانين الدولية، مضيفاً:"نحن لا زلنا في حصار واليوم أعلن عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل بسبب نفاذ الوقود الصناعي اللازم لإعادة تشغيلها".

من جهته، قال الدكتور سالم سلامة النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية:" تعد هذه الزيارة الأولى لهم وهم متضامنون مع شعبنا المحاصر بقيادة حركة حماس ويعلمون أن هذه الحركة جاءت وفازت في التشريعي والحكم بعد انتخابات نزيهة وحرة شهد لها القاصي والداني و أرباب حقوق الإنسان في العالم".

وأكد أن النواب البريطانيون الزائرون لغزة اعترفوا بالخطأ الذي ارتكبته حكومتهم بعد فوز حماس ورفضهم الاعتراف بالانتخابات التشريعية التي وقعت آنذاك.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00