قائمة الموقع

المرشد العام للإخوان يهاتف النواب ويدعم صمودهم

2010-08-08T09:28:00+03:00

القدس – الرسالة نت

قام د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر بالاتصال هاتفياً مع نواب القدس ووزير شؤونها المهددين بالإبعاد عن مدينتهم.

وأعرب المرشد العام عن تضامنه مع النواب وقضيتهم، داعياً الله عز وجل أن يثبت أقدامهم ويفرج كربتهم، قائلاً:" أنتم أمل الأمة والكل ينظر إليكم بعين التقدير والاحترام على موقفكم البطولي وصمودكم الأسطوري، أنتم الذين تدافعون عن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك وأنتم الطليعة المتقدمة الذين تتصدون للاحتلال ومخططاته".

وكان بديع عاد من أداء مناسك العمرة مؤخراً وفور عودته اتصل بنواب القدس ووزيرها الذين أعربوا عن تقديرهم لهذه المكالمة مؤكدين لفضيلته أنهم سيبقون على العهد ثابتين في مواقعهم في الدفاع عن قضايا القدس والمقدسيين صفاً واحداً مع كافة شرائح المجتمع الفلسطيني وفصائله.

من ناحية أخرى استقبل نواب القدس المهددين بالإبعاد العريس محمد مصطفى عطون والذي أبى أن يكمل مراسم زفافه إلا بعد أن يتضامن معهم.

وقام العريس وأهله وأصدقاؤه بالتوجه إلى خيمة الاعتصام للتضامن مع ابن عمه النائب أحمد عطون وإخوانه المهددين بالإبعاد عن مدينة القدس.

وقال العريس عطون: "واجب علينا جميعاً أن نقف إلى جانب النواب في محنتهم، ورأيت أن من واجبي وأنا مشغول في أهم أيام حياتي أن آتي إليهم حتى يعلموا أننا لن ننساهم مهما كان انشغالنا وسنبقى معهم".

كما قامت فرقة كشافة بيت صفافا بالتضامن مع النواب المهددين بالإبعاد وزيارتهم في خيمة اعتصامهم أمام مقر الصليب الأحمر في القدس المحتلة.

وبدأت فرقة الكشافة زيارتها بعرض كشفي حتى وصلت إلى خيمة الاعتصام حيث كان في استقبالهم النائب أحمد عطون والنائب محمد طوطح ووزير شؤون القدس خالد أبو عرفة، الذين أعجبوا بالعرض الكشفي المتميز.

وتحدث أحد مسؤولي الكشافة عن هذه الفرقة التي تم تشكيلها حديثاً وعن أهدافها الرامية إلى ترسيخ ارتباط المقدسيين بأرضهم والدفاع عنها، مضيفا:" لقد قمنا بتأسيس هذه الكشافة واقتبسنا من القرآن شعاراً لها "وأعدوا" وهو ذات الشعار الذي رفعه أجدادنا في الدفاع عن هذه الأرض".

وأكد المتحدث أن تأسيس هذه الكشافة هو امتداد لتاريخ المسلمين الناصع حيث كان المرشد حسن البنا يعمل على تأسيس الكشافة الإسلامية وترسيخ العقيدة الإسلامية داخل نفوس الشباب للدفاع عن أراضي المسلمين وبلادهم.

وعن تضامنه مع النواب أردف قائلاً: "جئناكم هنا لأنكم قادتنا ولأننا اخترناكم لتمثيلنا والدفاع عن حقوقنا وإيصال رسالة القدس للعالم أجمع، فنحن معكم ولن نخذلكم وسنبقى في جبهة واحدة مدافعين عن حقوقنا في وجه الاحتلال الغاشم".

ومن جانبهم شكر النواب فرقة الكشافة على لفتتهم الرائعة وطالبوهم بالمزيد من العمل لخدمة أهلهم وشعبهم، وقال النائب أحمد عطون: "نحن لا نعتبر قدومكم إلينا هو تضامنٌ معنا، لأن الإنسان لا يتضامن مع ذاته فنحن في الهم سواء، جرحنا واحد وعدونا واحد وطريقنا واحد".

وأضاف: "الاحتلال يهدف إلى إفراغ مدينة القدس من أهلها وسكانها الأصليين، فنحن أهل بيت المقدس ونحن أصحابها ولن نغادرها مهما كان الثمن، ولدنا هنا وهنا عاش آباؤنا وأجدادنا منذ القدم، أما الاحتلال الدخيل والذي احتل أرضنا ويحاول اقتلاعنا من جذورنا فلن تطول صولته وسيزول كما زال كل احتلال قبله".

في حين قام وفد من مسلمي كندا بزيارة خيمة اعتصام النواب المهددين بالابعاد للتضامن معهم.

وأعرب الوفد عن تضامنه الكامل مع النواب ورفضه لكل ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من إجراءات عنصرية ضد المقدسيين، وأضاف المتحدث باسم الوفد: "ندعو الله سبحانه وتعالى أن يفرج كربكم قريباً جداً، ونعدكم بالدعاء والتواصل ونشر قضيتكم في العالم إن شاء الله".

من جهتهم رحّب النواب بهذه الزيارة التي تعبر عن مدى التضامن الدولي والشعبي مع قضيتهم، وطالبوا بالعمل على نشر قضية النواب في كل مكان حتى يرتدع الاحتلال ويتراجع عن هذا القرار الذي يهدف إلى إبعاد الفلسطينيين عن وطنهم ومساكنهم".

 

اخبار ذات صلة