قائمة الموقع

مكتوب: منتدى الإعلاميين يطالب بالتحقيق في الاعتداء على الصحفيين خلال اعتصام السرايا

2018-06-20T11:57:49+03:00
صورة
غزة- الرسالة نت

عبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، عن إدانته للاعتداء على الصحفيين ومنعهم من أداء واجبهم المهني خلال تغطية اعتصام سلمي نظمته مفوضية الأسرى والمحررين في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، مطالباً بفتح تحقيق جدي وسريع في الحادث.
وأكد المنتدى في تصريح صحفي، على ضرورة محاسبة كل من تورط في الاعتداء على الصحفيين، داعياً إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار الاعتداء، لاسيما في ظل دور الصحفيين البطولي في تغطية مسيرات العودة الكبرى وحجم التضحيات الكبيرة التي قدموها ومازالوا.
وقال: "إن ما حدث يمثل تجاوزا لمبادئ حقوق الانسان وانتهاك للقانون الأساسي الفلسطيني الذي يكفل الحق بالتجمع السلمي وحرية الرأي والتعبير والصحافة".
وشدد على رفضه المطلق لأي مساس بالحريات الصحفية، مطالباً بضرورة صيانة حق الصحفيين في ممارسة عملهم بعيداً عن مختلف أشكال الضغط والتهديد والإرهاب المادي والمعنوي، وعدم الزج بهم في أتون أي خلافات أو تجاذبات سياسية وحزبية، حاثاً الجميع على التحلي بروح المسؤولية.
وطالب المجموع الوطني الفلسطيني بضرورة الوقوف بقوة أمام التعدي على حرية الصحافة والصحفيين، وفهم ووعي دور وعمل الصحفيين والوقوف إلى جانبهم ودعمهم للقيام بواجباتهم المهنية والوطنية.

اخبار ذات صلة