قائمة الموقع

الصحة تحذر من كارثة إنسانية كبيرة

2010-08-08T10:29:00+03:00

 غزة – الرسالة نت 

حذرت وزارة الصحة بغزة من كارثة إنسانية كبيرة وحادة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي لمدة تزيد عن 12 ساعة يوميا .

وتوقعت الوزارة في بيان وصل " الرسالة نت " ان تتوقف عشرات ومئات الأجهزة الطبية خلال اليومين المقبلين نتيجة النقص الحاد جدا في الوقود .

وقالت الصحة:" تعاني الوزارة من عدم توافر ‏أجهزة UPS الكبيرة الحجم التي يمكن ربطها بأجهزة العناية المركزة وأجهزة غسيل الكلى وأجهزة CT وهناك UPS ضخمة تغذي أقسام كلى بالكامل ومدفوع ثمنها ولم يسمح الاحتلال بإدخالها".‏

وأكد وزير الصحة د. باسم نعيم على أن أزمة الكهرباء مفتعلة وان هناك قرارات سياسية  تمارس ضغوطا على أهالي قطاع غزة وتستغل معاناتهم لكي يرفعوا الراية البيضاء ولانتزاع أثمان سياسية من الحكومة الفلسطينية برئاسة دولة رئيس الوزراء الأستاذ إسماعيل هنية، جاءت أقواله خلال افتتاحه مستشفى الأطفال والولادة في مدينة دير البلح بالمنطقة الوسطى.

وناشدت الوزارة كافة المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية بالتدخل الفوري لإدخال وضخ الوقود داخل المستشفيات مؤكدة ان الحاجة تزداد يوميا إلى استمرار التيار الكهربائي للمرضى المتواجدين على الأسرة في المستشفيات .

وأوضحت الوزارة ان استهلاكها الشهري للوقود يصل إلى 180 لتر مشيرة الى انها تحتاج إلى 6 الاف لتر من الوقود المحترق لتشغيل المولدات الكهربائية نتيجة انقطاع التيار الكهربائي .

وطالبت الوزارة شركة توزيع الكهرباء بإبقاء التيار الكهربائي داخل المستشفيات حفاظا على أرواح مئات المرضى الراقدين على الأسرة، وإلا فإن كارثة إنسانية كبيرة قد تقع بين عشية أو ضحاها.

 

اخبار ذات صلة