قائمة الموقع

الصحة تحتفل بوضع حجر الأساس لمستشفى الولادة

2010-08-08T12:46:00+03:00

دير البلح-محمد بلّور-الرسالة نت

احتفلت وزارة الصحة بوضع حجر الأساس لمبنى مستشفى الأطفال الولادة التابع لمستشفى شهداء الأقصى .

 وحضر الحفل وزراء من الحكومة ونواب المجلس التشريعي وشخصيات من وزارة الصحة ورؤساء بلديات الوسطى وعشرات العاملين في وزارة الصحة.

وأكد د.باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني أن الحلم بإنشاء مبنى لقسم الولادة والأطفال أصبح الآن قابل للتطبيق بفضل صمود الشعب ودعم العرب والمسلمين .وأضاف:" منذ تسلمنا الحكومة نعلم أن الوسطى تعاني نقص الخدمات الصحية وظهر ذلك خلال الحرب والاجتياحات " .

وأشار أن مستشفى الولادة يعتبر أول مشروع صحي كبير يقام بعد كسر المرحلة الأولى من الحصار مضيفا أن العمل جاري لإضافة طابقين لمبنى مستشفى الأقصى القديم.

وأوضح أن أكثر من 280 ألف نسمة يترددون على مستشفى الأقصى يأتون من 6 مناطق منفصلة ما ولّد ضغطا كبيرا في العمل .وألمح أن وزارته اتفقت مع مستشفى يافا التابع لجمعية الصلاح الإسلامية في أن تستقبل حالات الولادة ريثما يتم الانتهاء من تجهيز المبنى.

وثمن دور الوفود العربية والإسلامية التي زارت غزة وقدمت الدعم للقطاع الصحي مشددا على أهمية الاتصالات المستمرة مع تلك الوفود .

وأضاف: " أهم ثمرات الاتصالات كانت وضع حجر الأساس لمستشفى الولادة وابتعاث كثير من الأطباء لاستكمال دراساتهم في مصر واندونيسيا ووصول أجهزة طبية حديثة ومتطورة" .

الهيئة العربية الدولية للاعمار

إما المهندس كنعان عبيد مدير الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة فأعرب عن شكره لنقابة المهندسين الأردنيين ممولة المشروع .

وأضاف:" نقابة المهندسين الأردنيين كانت أول من وصل بعد الحرب لغزة وقدم العون والمساعدة ليكون الاعمار مكافأة للصمود د وليس ابتزازا للمواقف السياسية كما فعل الآخرون " .

وأشار أن المشروع بلغت تكلفته 200 ألف $ وأن نقابة المهندسين الأردنيين تولت التصميم والإشراف بينما ستطرح مخططات المشروع للعطاء قريبا.

كما ألقى د.إبراهيم الهور مدير مستشفى شهداء الأقصى كلمة شرح فيها حالة ضغط العمل في المستشفى وانخفاض عدد أسرة المرضى مقارنة مع أعداد المرضى .

وشكر نقابة المهندسين الأردنيين ممولة البناء والهيئة العربية الدولية لاعمار غزة اللتان ساهمتا في ولادة هذا المشروع بعد طول عناء .

بدوره أكد د.عبد الرحمن الجمل النائب في المجلس التشريعي أن محافظة الوسطى محافظة متأخرة من حيث الإمكانات والخدمات عن بقية محافظات غزة .

وأضاف: "مستشفى الأقصى لا يفي بحاجة السكان لذا سعينا لتطوير خدماته بالتعاون مع كل الأطراف وهنا أشكر نقابة المهندسين الأردنيين والهيئة العربية الدولية للاعمار على جهدهم في حل المشكلة" .

وأبدى رغبته في إمداد الوسطى بمزيد من الإمكانات المادية لتتلاءم مع حجم الإمكانات البشرية والطواقم المميزة-كما قال .

وأشار أن نواب المجلس التشريعي رفعوا شعار "يد تبني ويد تقاوم"  مؤكدا على ضرورة تحدي الحصار وتلبية حاجات محافظة الوسطى الماسة .

ووضع د.باسم نعيم وزير الصحة ووفد نقابة المهندسين الأردنيين حجر الأساس للمبنى على أمل مواصلة العمل في أقرب وقت ممكن .

 

اخبار ذات صلة