قائمة الموقع

مكتوب: 30 حريقاً في "غلاف غزة" بفعل الطائرات الورقية والبالونات الحارقة

2018-06-24T13:57:31+03:00
من الحرائق في غلاف غزة
الرسالة نت- ترجمة خاصة

اندلعت حرائق جديدة اليوم الأحد، في أحراش ومزارع الاحتلال "الإسرائيلي"، بغلاف غزة بفعل الطائرات والبالونات الحارقة، في اليوم الثالث لنشر جيش الاحتلال منظومة ليزر متطورة للتصدي لهذه البالونات.

وأفادت القناة السابعة العبرية ، باندلاع مايزيد عن 30 حريقاً،  منذ ساعات الصباح،  في مستوطنات غلاف غزة، بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع.

وذكرت وسائل اعلام عبرية عن اندلاع حرائق في كل من "نتيفوت ونيريم وزيكيم ومفلاسيم وكفار عزة وبئيري"، على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة.

ونقلت القناة 7 العبرية، بأن حريقاً اندلع لأول مرة في كيبوتس "دوروت"، على بعد كيلومترات شرق مستوطنة سديروت بفعل بالون حارق أطلق من شمال قطاع غزة.

وكانت وسائل اعلام عبرية قد كشف أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" نشر يوم الجمعة الماضي، منظومة ليزر للتصدي للبالونات الحارقة، تعمل على العثور على الطائرات والبالونات واستهدافها بأشعة ليزر ذات كثافة عالية ما يؤدي لاحتراقها.

ويستمر شبان من قطاع غزة، بتطوير الطائرات الورقية والبالونات الحارقة وإطلاقها تجاه الأراضي المحتلة، كأداة من أدوات المقاومة الشعبية ردًا على مجازر جيش الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين، ورفضًا للحصار "الإسرائيلي" المستمر على القطاع.

وتمكن الشبان من إحراق آلاف الدونمات الزراعية للمستوطنين بغلاف غزة، بعد سقوط الطائرات والبالونات الحارقة وسطها، وحاول الاحتلال إيقافهم بعد استهداف مطلقيها بصواريخ طائرات الاستطلاع.

اخبار ذات صلة