مكتوب و مصور: بالصور: مظاهرات في طولكرم تطالب السلطة برفع العقوبات عن غزة

صور من المظاهرة
صور من المظاهرة

طولكرم-الرسالة نت

شارك العشرات من الفلسطينيين في مظاهرة احتجاجية، دعا إليها حراك "ارفعوا العقوبات" عن قطاع غزة، في مدينة طولكرم شمالي الضفة المحتلة، لمطالبة السلطة برفع العقوبات عن القطاع وإنهاء الانقسام.

وحمل المشاركون في المظاهرة التي انطلقت من أمام دوار جمال عبد الناصر وجابت شوارع المدينة شعارات منددة بالعقوبات المفروضة على غزة من قبل السلطة الفلسطينية، وشعارات أخرى رافضة للانقسام.

وهتف المشاركون "عالمكشوف عالمكشوف.. عقوبات ما بدنا نشوف" و"ليش نحاصر غزة ليش.. ما بكفي حصار الجيش"، محملين السلطة الفلسطينية المسؤولية عما يحدث في غزة.

وكان حراك "ارفعوا العقوبات" دعا إلى التظاهر في مدينة طولكرم لمطالبة السلطة الفلسطينية برفع العقوبات عن قطاع غزة.

وقال الحراك في بيان صحفي اليوم الأربعاء، "إن ضمن سلسلة تظاهرات لرفع العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة ودعم صمود أهلنا في القطاع في مواجهة الحصار والاستعمار الإسرائيلي، ندعوكم للمشاركة الشعبية الواسعة في تظاهرة في مدينة طولكرم لنرفع صوتنا عالياً: لا للعقوبات".

وأضاف البيان "رفع هذه العقوبات وتعزيز صمود أهلنا في غزة هو الكفيل لإسقاط المشاريع الاستعمارية التي تسعى لإنهاء قضيتنا الفلسطينية وعلى رأسها صفقة القرن".

وخرجت عدة تظاهرات خلال الأيام الماضية في عدة مدن بالضفة للمطالبة برفع العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة.

"ارفعوا العقوبات" هو حراك شعبيّ مستقل من الشعب الفلسطينيّ إلى الشعب الفلسطينيّ، يهدف لحشد طاقات الشعب الفلسطينيّ، في كُل مكان، من أجل إسقاط جميع العقوبات المفروضة من قبل السُلطة الفلسطينيّة على أبناء قطاع غزّة بشكل كامل وفوريّ.

ويشهد قطاع غزة أوضاعا اقتصادية وإنسانية صعبة، بسبب استمرار الحصار (الإسرائيلي) على القطاع، والإجراءات الأخيرة التي فرضتها السلطة على القطاع بعد تعثر المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

صور من المظاهرة


بدون عنوان

بدون عنوان

بدون عنوان
 

بدون عنوان


بدون عنوان