قائمة الموقع

ميليشيات عباس تختطف 8 من أنصار "حماس"

2010-08-10T09:11:00+03:00

نابلس – الرسالة نت

واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة؛ حيث اختطفت خمسة من أنصارها في محافظات طولكرم ونابلس وقلقيلية.

 

وبحسب مصادر محلية ففي محافظة طولكرم اختطفت ميليشيا عباس من المدينة الأسيرين المحررين باسل أبو حجر وكساب زقوت بعد استدعائهما للمقابلة؛ علمًا أنهما تعرضا للاختطاف عدة مرات سابقًا.

 

وفي محافظة نابلس تم اختطاف مُفدى سعادة الشولي من عصيرة الشمالية بعد مداهمة منزله.

 

واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة عصيرة الشمالية كلاًّ من محمد عبد الله صوالحة وأحمد محمد سوالمة وأنس حمادنة؛ علمًا أن صوالحة وسوالمة طالبان جامعيان.

 

وفي محافظة جنين استدعت ميليشيا عباس للمقابلة الداعية الحاج حسن ملايشة (60 عامًا) من بلدة جبع؛ علمًا أنه يُعتبر أحد أبرز رجال الإصلاح المعروفين في المحافظة، كما اقتحمت الميليشيا منزل القيادي الأسير المحرر أحمد سليم سلاطنة في بلدة جبع بعد منتصف الليل، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

 

وفي محافظة قلقيلية تم اختطاف الأسير المحرر حسام حاتم أبو لبدة من المدينة بعد استدعائه للمقابلة؛ علمًا أنه مختطف سابق عدة مرات ولفترات طويلة قاربت 18 شهرًا، وكان قد حُكم عليه عسكريًّا بالسجن لمدة 11 شهرًا، وقد أفرج عنه قبل أسبوعين من سجون الميليشيا.

 

كما اختطفت الأجهزة من المدينة الدكتور عصام شاور الكاتب الصحفي في صحيفة "فلسطين" اليومية الصادرة في مدينة غزة بسبب كتاباته الصحفية الناقدة لعمل سلطة عباس في الضفة.

 

يشار إلى أن شاور شغل منصب نقيب أطباء الأسنان في المحافظة، وقد اخُتطف عدة مرات من قبل الميليشيا  كما أخضع للإقامة الجبرية.

 

وفي محافظة سلفيت استدعت ميليشيا للمرة الثانية خلال أسبوع الأسير المحرر جهاد شحادة من جماعين.

 

يذكر أن شحادة مصاب بتصلب في شرايين القلب، ويعاني من ارتفاع في الضغط، وسبق أن نُقل مرتين إلى المستشفى أثناء اختطافه من قبل الميليشيا في سلفيت؛ حيث أصيب في إحداهما بجلطة على القلب.

 

وفي محافظة الخليل اختطفت ميليشيا علاس مساء أمس الاثنين (9-8) الشقيقين عيسى وعطية صبح الحلايقة، وهما عاملان وأسيران محرران من سكان بلدة الشيوخ في محافظة الخليل.

 

وأكدت مصادر موثوق بها من عائلة الحلايقة بأن أربع سيارات تابعة للجهاز المذكور مصحوبة بسيارات شرطة وأمن وطني؛ اقتحمت حي (شعب حسين) في البلدة، وقاموا بأعمال تفتيش دقيقة في منزل المواطن عيسى صبح حلايقة (46عامًا) ثم قاموا باختطافه.

 

وأفادت المصادر نفسها بأن القوة ذاتها توجَّهت إلى حي (سماك) شرق البلدة، وقامت بأعمال تفتيش مماثلة لمنزل شقيقه عطية صبح (49عامًا)، وقاموا أيضًا باختطافه؛ علمًا أن الشقيقين الحلايقة أسيران محرران من سجون الاحتلال، وأمضى كل واحد منهما أكثر من 6 سنوات في السجون الصهيونية.

 

إلى ذلك قالت عائلة الطالب إسلام إبراهيم حلايقة (22 عامًا) إن عناصر الميليشيا اقتحموا حرم جامعة بيرزيت واختطفوا ابنهم الملتحق بالدراسة.

 

وأفاد ذوو الطلاب حلايقة بأن ابنهم تم اختطافه أثناء وجوده في حرم الجامعة بعد أن رفض الذهاب إلى مقراتهم بعد استدعائه للمقابلة.

 

اخبار ذات صلة