قائمة الموقع

مكتوب: بعد قرار "الكابينت".. الاحتلال يستهدف مطلقي البالونات الحارقة شمال القطاع

2018-07-15T14:59:56+03:00
اطلاق طائرة ورقية حارقة شرق قطاع غزة
غزة-الرسالة نت

استهدفت طائرة استطلاع "إسرائيلية"، عصر اليوم الأحد، بصاروخين مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شمال بيت حانون شمال قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة إثنين من المواطنين.

وأفاد مراسل "الرسالة نت"، بأن طائرة استطلاع أطلقت صاروخين على مطلقي البالونات الحارقة شمال بيت حانون، بعد دقائق من إيعاز "الكابينت الإسرائيلي" للقيادة جيش الاحتلال بالرد عسكرياً على مطلقي البالونات.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن "اثنين من المواطنين اصيبا بجراح مختلفة جراء استهدافهم من قوات الاحتلال "الإسرائيلي" شمال بين لاهيا.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن طائرة تتبع لسلاح الجو "الإسرائيلي"، قد نفذت هجوماً على مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شمال قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد ذكرت، أن مجلس الوزراء المصغر "الكابينت" فوض الجيش الإسرائيلي بالرد عسكريا على إطلاق الطائرات الورقية الحارقة على غلاف غزة".

ويستمر شبان من قطاع غزة، بتطوير الطائرات الورقية والبالونات الحارقة وإطلاقها تجاه الأراضي المحتلة، كأداة من أدوات المقاومة الشعبية ردًا على مجازر جيش الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين، ورفضًا للحصار "الإسرائيلي" المستمر على القطاع.

اخبار ذات صلة