مكتوب: منتدى الإعلاميين يكرم أبناء الصحفيين المتفوقين في الثانوية العامة

حفل تكريم أبناء الصحفيين
حفل تكريم أبناء الصحفيين

الرسالة نت – غزة

كرم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، عصر اليوم، أبناء الصحفيين الذين اجتازوا امتحانات الثانوية العامة بتفوق، برعاية مؤسسة أحباء غزة ماليزيا، وبحضور رئيس مجلس إدارة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عماد الإفرنجي ومدير مؤسسة أحباء غزة ماليزيا محمد نادر النوري ومدير المنتدى محمد ياسين، وبمشاركة نخبة من أساتذة الإعلام في جامعات غزة والصحفيين، لاسيما الذين تفوق أبنائهم في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وأشار الإفرنجي في كلمته خلال حفل التكريم إلى التحديات التي تواجه الصحفي الفلسطيني في ظل الاستهداف الإسرائيلي المتواصل، منوهاً إلى استشهاد صحفيين برصاص الاحتلال، فضلاً عن إصابة نحو 60 آخرين برصاص الاحتلال منذ انطلاق مسيرات العودة، إلى جانب أكثر من 100 حالة إصابة بقنابل الغاز، مؤكداً عزم وإصرار الصحفيين الفلسطينيين على أداء واجبهم المهني والوطني برغم كل المخاطر والتحديات.

وأكد على ضرورة التسلح بالعلم في إطار مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، داعياً الطلبة إلى  مواصلة الجد والاجتهاد لخدمة شعبهم وقضيتهم، ومضى يقول: "عودة هذه الأمة إلى سابق عهدها يكون بجد جيل المستقبل، ونحن نتطلع أن تحملوا مشعل الحرية والنضال من خلال امتلاك سلاح العلم".

وشكر مؤسسة أحباء غزة ماليزيا التي تؤكد لشعبنا الفلسطيني أنكم لستم وحدكم في الميدان، نحن نعتمد بعد الله عز وجل وبعد شعبنا الفلسطيني على عمقنا العربي والإسلامي، فلا يمكن أن نكفر بهذا العمق"، مشيراً إلى محاولة البعض تزييف الوعي العربي بالحديث عن نكبة اليهود بدلا من الحديث عن نكبة الشعب الفلسطيني، موجهاً الشكر والتقدير لمدير مؤسسة أحباء غزة ماليزيا الأستاذ محمد نادر النوري.

وألقت الطالبة ديما حامد جاد كلمة باسم المكرمين، مثنية على لفتة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بتكريم أبناء الصحفيين المتفوقين بامتحانات الثانوية العامة، وقالت: " أخذ بعين الاعتبار ميولهم العلمية والأدبية، لا يخفى عليكم حال الأوضاع الصعبة التي يعاني منها شعبنا الحبيب من حصار وأزمات مست بشكل مباشر أدنى مقومات الحياة الكريمة إلا إن تمكنكم من التفوق كان دليل واضح على قدرتكم على تخطي الصعاب".

وأضافت "لقد سطرتم بنجاحكم وتفوقكم علامة فارقة في تحدي الصعاب، ومازال أمامكم المزيد من التحدي كي تجعلون مستقبلهم أفضل"، موجهة تحية إجلال وإكبار لكل أسرة عملت على توفير الأجواء الملائمة لدراسة أبنائهم.

وفي ختام الحفل، جرى توزيع دروع التفوق وهدايا على الطلبة المتفوقين وسط أجواء من الفرح والبهجة.

البث المباشر