مكتوب: قبل أن تهدي والديك هاتفًا ذكيًّا.. تأكد أوَّلًا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الرسالة نت - وكالات

تمكنَّا من تلخيص ثلاثة أمور هي معايير أساسية للآباء والأمهات عند اختيار هاتفهم الذكي الجديد. فإذا كانت لديك رغبة في إهداءهم إيَّاه؛ تأكَّد أولًا من وجود هذه المعايير في هديتك:

1. شاشة كبيرة: العمر يمضي، ولا بُدّ وأن يؤثّر على حاسة البصر لدى الوالدين. ومما لا شك فيه أنه من الصعب عليهم أن يروا بوضوح هذا الكلام أسفل تلك الأيقونة اللعينة الخضراء – ربما يظنون أنها تفاحة لكنه تطبيق الواتساب! -. لذلك، من المفيد لهم إذا أردنا إهداءهم هاتفًا ذكيًّا أن يحمل شاشة أكبر مما نعتاد عليه نحن الشباب – إننا ضعاف البصر أيضًا، فكيف بحالهم؟.

2. بطارية تدوم طويلًا: كشباب، ونظرًا إلى استخدامنا المتكرر، اعتدنا إعادة شحن هواتفها الذكية بانتظام. الأمر مختلف مع الوالدين؛ لأنهما في كثيرٍ من الأحيان ينسيان إعادة شحن الهاتف لسببٍ أو لآخر، لذا، استنادًا إلى هذه النقطة، من الأفضل إهداء والديك هاتفًا عمر بطاريته يقارب عمر بطارية هاتفهم القديم ذي الطراز المُفَضَّل لهم.

3. سهل الاستخدام: حسنًا، بالنسبة لهذا المعيار، ينبغي أن تكونوا أكثر حذرًا في تطبيقه وتحديد الاختيار. والسبب؟ كثير من الآباء والأمهات يعتقدون أن استخدام الهاتف الذكي مُعقَّد ومُحَيِّر، لذا يفضلون هواتفهم التقليدية، التي يجب علينا أن نعترف بأنهم أسهل بكثير من حيث الاستخدام.

على قرائنا الأعزاء أن يُحسنوا اختيار الهاتف الذكي المناسب لوالديهم، واختيار الأفضل من حيث الواجهة البسيطة والسهلة، لا سيما مثل ميزة الوضع السهل Easy Mode على الشاشة الرئيسية ليسمح للمستخدمين الجُدُد بشكل عام من التعامل ببساطة مع هاتفهم الجديد.

البث المباشر