قائمة الموقع

بن اليعازر: مقاطعة المنتجات تلحق الضرر بالفلسطينيين

2010-08-10T15:35:00+03:00

بيت لحم – الرسالة نت

أكد وزير الصناعة والتجارة الصهيوني "بنيامين بن اليعازر" أن قرارات رئيس وزراء حكومة فتح في رام الله سلام فياض الخاصة بمقاطعة منتجات المستوطنات ومنع العمال الفلسطينيين من العمل فيها تلحق الضرر بالفلسطينيين وتزيد من نسبة البطالة في المناطق الفلسطينية إضافة إلى كونها بيئة وحاضنة مريحة لعمل الجهات المتطرفة

 

جاءت أقوال بن اليعاز حسب ما نقله عنه ملحق "معاريف" الاقتصادي الثلاثاء خلال جولة تفقدية قام بها في المجمع الاغتصابي " غوش عصيون " جنوب بيت لحم.

 

وتطرق بن اليعازر لما اسماه بتهديدات الدكتور سلام فياض حول ضرورة مقاطعة العمال الفلسطينيين للمصانع المقامة داخل المستوطنات حتى شهر فبراير 2011 مستطرداً :"لم أكن أتوقع مثل هذا التصرف من الفلسطينيين خاصة في وقت تجري فيه محاولات للحوار".

 

وأضاف بن اليعازر " الفلسطينيون يتسببون بانهيار المصانع التي أقيمت على قيم العيش المشترك والتعاون وانا ادعوهم الى عدم وقف التعايش وإلغاء قرار منع العمل الفلسطينيين من العمل في تلك المصانع ".

 

وتناول بن اليعازر خطة وزارته التشجيعية، قائلا:"انو المساعدة في تخصيص الميزانيات الضرورية لتأهيل الجنود المسرحين وإعدادهم للعمل هنا " ويقصد المستوطنات " ردا على قرار المقاطعة الفلسطيني ".

 

وجرى بلورة الخطة المذكورة قبل عدة أشهر في أعقاب اتخاذ حكومة فياض قرارا بمقاطعة منتجات المستوطنات ووقف عمل اكثر من 22 الف عامل فلسطيني يعملون داخل مصانع إسرائيلية مقامة في الضفة الغربية في موعد أقصاه فبراير 2011 .

اخبار ذات صلة