قائمة الموقع

"مبرة الرحمة" تختتم مخيم "إشراقة فتاة "

2010-08-11T14:16:00+03:00

غزة-الرسالة نت

اختتمت الحاضنة الشبابية في جمعية مبرة الرحمة للأطفال مخيمها الصيفي للفتيات المبدعات والذي حمل اسم " إشراقة فتاة " بدعم من وزارة شؤون المرأة  ، واستمر المخيم مدة اسبوع اشتمل خلاله على العديد من البرامج وورش العمل ، والزيارات الميدانية للمشاركين فيه لعدد من المؤسسات الحكومية  والمؤسسات الأهلية التي تهتم بقطاع الشباب من كلا الجنسين .

وقد صرحت هبة الأشقر قائد المخيم وعضوة الهيئة الإدارية للحاضنة الشبابية ، أن المخيم الشبابي للمبدعات يأتي في وقت تحتاج فيه الفتاة المبدعة للدعم المعنوي من خلال برامج متابعة وتطوير للذات وذكرت الأشقر أن المخيم  شمل العديد من الزوايا والمحاضرات وورش العمل منها ما هو ميداني لمؤسسات المجتمع الحكومية والمدنية ومنها ما هو تثقيفي ميداني و تعليمي وترفيهي.

 وأكدت الأشقر أن ما يميز المخيم هو أن الفقرة كانت تقدم في ميدانها لتعليم الفتاة كيفية الانطلاق لتطوير ذاتها والاستفادة من التجارب الميدانية وتطبيقها في الحياة الريادية .

بدوره قال محمد اللقطة مدير الحاضنة الشبابية في الجمعية أن مخيم "إشراقة فتاة " يأتي للنهوض بالمبدعات الجامعيات في ظل لظروف القاهرة التي يعيشها المجتمع والانطلاق بها نحو المجتمع لتكون بناءة معطائة وأضاف اللقطة أن الحاضنة تسعي للانطلاق في الأيام القادمة بعدة أنشطة تخدم الشباب ضمن الخطة التي وضعت لذلك .

يذكر أن الحاضنة الشبابية في جمعية مبرة الرحمة للأطفال تجهز لإطلاق مشروع تكافلي في شهر رمضان المبارك خلال الأيام القليلة القادمة .

 

 

اخبار ذات صلة