وفود الفصائل تكتمل اليوم بالقاهرة وفتح تصل الأحد

صورة
صورة

الرسالة نت - محمود هنية

اختتمت فصائل المقاومة في وقت متأخر من منتصف ليلة الأربعاء، اجتماعها في القاهرة حول مباحثات القاهرة، على أن تستكمل لقاءاتها ظهر اليوم الخميس.

ومن المقرر أن يصل وفد حركة حماس من قطاع غزة ووفود الجبهتين الشعبية والديمقراطية وفصائل دمشق اليوم الخميس، بحسب المصادر.

وأكدّت مصادر مشاركة في لقاءات القاهرة لـ"الرسالة نت" أن الفصائل ستعقد اجتماعاً مع المسؤولين المصريين اليوم الخميس، في اطار المشاورات المتعلقة بملف التهدئة وتخفيف الاوضاع عن غزة.

وبيّنت المصادر ان وفد فتح قد يصل للقاهرة يوم الاحد المقبل برئاسة عزام الاحمد عضو مركزية الحركة.

وذكرت المصادر أن الفصائل جددّت رفضها الهجوم الذي شنه عزام الاحمد وقيادة فتح ضد الفصائل المشاركة، ومطلب فتح بتولي قيادة المفاوضات، وأن أي مفاوضات يجب أن تقاد بجهد وطني مشترك.

وتشارك في الاجتماعات كلا من "حماس والجهاد الاسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية والاحرار والمجاهدين وحركة المقاومة الشعبية ولجان المقاومة الشعبية".

وأكدّت المصادر أن فصائل المقاومة رفضت اصرار فتح على تولي قيادة وفد التهدئة، وأكدت أن جميع القوى ستوقع على الاتفاق ولن تكون فتح مسؤولة عن ملف التهدئة.

وفي غضون ذلك، ذكرت مصادر مصرية أن وزير المخابرات المصري عباس كامل سيزور رام الله بعد انتهاء الفصائل من مشاورات التهدئة، لاقناعه بالمصالحة ورفع العقوبات عن غزة.

وأشارت المصادر لـ"الرسالة نت" إلى أن رفع العقوبات عن القطاع أحد شروط ملف التهدئة.

وبيّنت المصادر أن مصر ستدعو فصائل منظمة التحرير للقاهرة بعد عيد الاضحى من اجل المشاورة في ملف المصالحة، وهو ملف منفصل حاليا عن ملف التهدئة الذي يجري التباحث فيه بالقاهرة.