قائمة الموقع

"الجسد الواحد" أضخم حملة تكافل اجتماعي على مستوى القطاع

2010-08-14T09:40:00+03:00

خان يونس – الرسالة نت

بدأت حركة المقاومة الإسلامية حماس بمحافظة خان يونس حملة الجسد الواحد التي تشمل إفطار الأسر الفقيرة و الأنفاق على هذه الأسر في شهر رمضان المبارك .

وفي تصريح صحفي للناطق باسم حركة حماس بخان يونس حماد الرقب أكد أن حملة الجسد الواحد جاءت للتكافل بين أبناء الشعب الفلسطيني ، لنشر التكافل والأخوة بين أبناء الشعب و على وجه التحديد لمساعدة الفقراء والمعوزين والمساكين .

وأضاف أنه وأيماننا من منطقاتنا في التكافل ومساعدة المحتاجين ارتأت حركة حماس أطلاق حملة الجسد الواحد لكي نستطيع أن نكون لبعضا كالجسد الواحد الذي يشد بعضه بعضا ، وأن ما يجمعنا من الدين والعقيدة هو الذي يمثل ترابط الشعب الفلسطيني وسلمه وحياته .

وقال : أن " المئات من فرق العمل الذي شكلتها حركة حماس على مستوى قطاع غزة تحاول أن تصل لكل بيت وصاحب حاجه على مستوى قطاع غزة ، لكي ترسم البسمة على هذا البيت " .

وشدد أن الحملة تأتي من الموارد الداخلية البحتة ومن المواد الذاتية المتوفرة في قطاع غزة .

وأكد الرقب أنه تم في محافظة خان يونس فقط توزيع 1400 وجبة خلال الثلاثة أيام الماضية ، وأن الحملة مازالت في بدايتها و ستستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك ، ومن المتوقع أن تصل إلى كل بيت محتاج في قطاع غزة .

وأشار الرقب أن هدفنا أن لا نترك فقيرا ولا مسكينا ولا محتاجا إلا ونصل إليه من خلال الوجبات الجاهزة والمساعدات النقدية والعينية ، لكي يكون رمضان قطاع غزة مميزا ، رمضان تكافل اجتماعي بين أبناء قطاع غزة ، ليكون مثالا لكل أبناء الأمة العربية أن المسلمون يستطيعون أن يتكافلوا فيما بينهم وأن يسدوا ثغراتهم وأن لا يعتمدوا على أحد .

وأشاد الرقب بتجاوب أبناء الحركة الذين تقدموا الصفوف للمشاركة في هذه الحملة المباركة إضافة لأبناء شعبنا المبارك الذين يشاركون في هذه الحملة .

 

اخبار ذات صلة